"مشاريع الكويت": إصدار سندات بـ 165 مليون دينار كويتي

  • 2023-01-03
  • 12:29

"مشاريع الكويت": إصدار سندات بـ 165 مليون دينار كويتي

استكملت شركة مشاريع الكويت (القابضة) بنجاح إصدار سندات غير مضمونة بقيمة 165 مليون دينار كويتي (538 مليون دولار) لأجل ست سنوات، ليكون بذلك الإصدار الأكبر للسندات بالدينار الكويتي، وهو ما يعكس ثقة المستثمرين بالمتانة الائتمانية التي تتمتع بها الشركة. وتولت شركة كامكو انفست وبنك الخليج مهام مدراء الإصدار. 

شريحتان

وجرى إصدار السندات التي تُستحق في شهر ديسمبر/ديسمبر من العام 2028 على أساس شريحتين: الأولى، بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 6.75 في المئة، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار 3 في المئة فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي. وقد شكلت الشريحة ذات الفائدة المتغيرة النسبة الأكبر من الاكتتاب عند 67 في المائة.
وقال رئيس المدراء الماليين للمجموعة في شركة مشاريع الكويت صني بهاتيا إن الإصدار يعد تاريخياً كونه الإصدار الأكبر بالدينار الكويتي في سوق السندات المحلية، ما يمثل التزام الشركة المستمر تجاه سوق المال الكويتي.
وأضاف أن الإصدار يعكس استمرار نجاح إدارة الشركة للديون بشكل استباقي بهدف جمع الأموال ذات استحقاقات طويلة الأجل، والمحافظة على متانة الهيكل المالي للشركة من خلال اطالة أجل الدين القائم، واتساق خطط الاستدانة مع استراتيجيات الاستثمار لدى الشركة.