"أبوظبي الإسلامي" يطلق ADIB PAY أول أجهزة قابلة للارتداء لنظام الدفع

  • 2022-12-29
  • 12:02

"أبوظبي الإسلامي" يطلق ADIB PAY أول أجهزة قابلة للارتداء لنظام الدفع

أطلق مصرف أبوظبي الإسلامي ADIB PAY أول خدمة للدفع الإلكتروني في المنطقة من نوعها، بالتعاون مع شركة "تابي" لتقنيات المالية ومزود خدمات الترميز، وشركة "فيزا" لبطاقات الدفع.

وبات بإمكان حاملي بطاقات "فيزا" من مصرف أبوظبي الإسلامي، إجراء مدفوعات بدون تلامس باستخدام خواتم أو ملحقات على الأساور أو الساعات خاصة، دون الحاجة إلى حمل بطاقة بلاستيكية فعلية، وذلك من خلال جهاز ADIB PAY  للدفع بدون تلامس بالعديد من أجهزة المعصم القابلة للارتداء أو الساعات أو الخاتم وتحويلها إلى جهاز دفع ذكي، وسيتم توفير جهاز ADIB PAY في البداية لمجموعة مختارة من المتعاملين.

وقال الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة في مصرف أبوظبي الإسلامي سامح عوض الله إن المصرف يواصل تقديم خدماته المبتكرة ومن بينها أساليب الدفع الرقمية وذلك في إطار جهودنا لتطوير قدراتنا الرقمية، مشيراً إلى أن إطلاق الخدمة يعكس التزام المصرف بتوفير المزيد من الخدمات المبسطة. 

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تابي" للتقنيات المالية واين ليونج إن الشراكة مع المصرف تعيد تعريف تجربة الدفع من خلال الأجهزة القابلة للارتداء، وتوفير طريقة مريحة وسهلة وآمنة للمتعاملين لسداد قيمة مشترياتهم وفق أعلى معايير الدفع بدون تلامس في العالم، وأضاف أن هناك حرصاً على توسيع نطاق خدمات الشركة في مجال الدفع الرقمي التي تضمن حماية البيانات الحساسة للعملاء على الأجهزة القابلة للارتداء.

أما نائب الرئيس ومدير عام Visa في دولة الإمارات العربية المتحدة، فأوضح أن الشركة تعمل على دمج تلك تقنيات السداد وبشكل آمن في حياة الناس اليومية، حيث تعدّ التقنيات القابلة للارتداء اليوم، من أسرع التقنيات نمواً.