هيونداي باليسيد 2023

  • 2022-11-17
  • 11:47

هيونداي باليسيد 2023

تستعد "هيونداي" لطرح سيارة "باليسيد" 2023 Palisade في الشرق الأوسط في نهاية العام الحالي، بعناصر تصميم داخلية وخارجية مُحدثة وعناصر أمان متطورة، إضافة إلى أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

وتظهر هوية التصميم الجديدة في شكل الشبك الأمامي، الذي أصبح الآن أكثر اتساعاً، ونظام الإضاءة الأمامي الذي يتميز بمصابيح LED مركبة متصلة رأسياً، وعجلات جديدة بقياس 20 بوصة مع مظهر جديد متدفق متعدد الأضلاع.

جهزت سيارة "باليسيد" 2023 الجديدة بالعديد من عناصر الراحة والرفاهية للسائقين والركاب، مثل مقعد السائق Ergo، المصمم للمساعدة في تقليل التعب أثناء القيادة الطويلة، ومساند الرأس المجنحة الإضافية لركاب المقاعد الخلفية، وتهوئة للمقاعد، كما جهزت السيارة بمرآة الرؤية الخلفية "الرقمية المركزية" ذات الشاشة الكاملة. وتتميز الشاشة الكبيرة مقاس 12 بوصة التي تتمحور حول المستخدم بالعديد من التطبيقات والوظائف، بما في ذلك إمكانية الاتصال بالهاتف الذكي وقدرات النسخ المتطابق.

ومن الميزات التقنية المهمة للأسرة أيضاً، نظام التنبيه الخلفي للركاب بالموجات فوق الصوتية، والذي يراقب المقاعد الخلفية للكشف عن تحركات الأطفال والحيوانات الأليفة، ويُذكّر السائقين بفحص المقاعد الخلفية عند الخروج من السيارة.

وتتوفر "باليسيد" بخيارات عديدة من المحركات، بدءاً من محرك MPI V6 سعة 3.5 لترات، بقوة 272 حصاناً، وعزم دوران 330 نيوتن/ متر، ومحرك V6 سعة 3.8 لترات ذو دورة أتكينسون، بتوقيت الصمامات المتغير المستمر CVVT، ومحرك الحقن المباشر، الذي يُنتج نحو 295 حصاناً، ونحو 355 نيوتن/ متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مُحسَّن من ثماني سرعات، ومحول عزم دوران متعدد الألواح، إضافة إلى تكوينات للدفع الرباعي HTRAC®.

وتأتي "باليسيد" 2023 بأحدث ميزات وتقنيات السلامة ومساعدة السائق، من خلال تجهيزها بالوسائد الهوائية من الصدمات الجانبية، وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة مثل مساعد تجنب الاصطدام الأمامي، مساعد تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، مساعد الخروج الآمن، تحذير السائق، مساعد الضوء العالي، مساعد تتبع المسار وحركة المرور الخلفية، المساعدة في تجنب الاصطدام، المساعدة على تجنب الاصطدام في الركن العكسي، ومساعدة الركن الذكية عن بُعد.