"ساب" يُطلق حلولاً جديدة لرقمنة العمليات التجارية

  • 2022-11-02
  • 11:32

"ساب" يُطلق حلولاً جديدة لرقمنة العمليات التجارية

 

أعلن البنك السعودي البريطاني (ساب) عن التعاون مع منصتي "كونتور" و "بوادل" الرقميتين باستخدام تقنية Blockchain، بهدف تطوير اجراءات الاعتمادات والضمانات الخاصة بالعمليات التجارية الدولية للشركات.

ومن خلال التعاون مع منصة "كونتور" يصبح "ساب" أول بنك في المملكة يتيح إمكانية تبادل الوثائق التجارية رقمياً، وتسهيل إجراءات خطابات الاعتماد باستخدام تقنية لامركزية، ما يقلل من الاعتماد على المستندات الورقية، وتقليص وقت تسوية المستندات في المعاملات التجارية، كما إن استخدام منصة "كونتور" يجعل المعاملات أكثر أماناً.

كما سيسهم التعاون مع منصة "بوادل" المقدمة من قبل شركة "بواتك"، في أتمتة الضمانات البنكية. وتهدف هذه الخدمة إلى استبدال الإجراءات الورقية بأساليب تقنية متطورة عبر ربط البنوك المصدرة لهذه الضمانات بالمستفيدين منها لتسهيل تنفيذ عمليات الإصدار والإجراءات اللاحقة لها.

الرئيس التنفيذي لمصرفية الشركات والمصرفية المؤسسية في "ساب" ياسر البراك عبّر عن فخره بالدور الكبير الذي يقدمه البنك لنمو وتطوير التجارة العالمية، ودعم مسيرة التنمية الاقتصادية والتجارية للمملكة في ظل رؤية 2030. وأكد على عزم "ساب" مواصلة التقدم في تنفيذ خطط التحول الرقمي والاستفادة من أحدث التقنيات المتقدمة مثل blockchain و Fintech بفاعلية أكبر، والتي من شأنها تحسين العديد من جوانب التجارة الدولية وجعلها أسرع وأكثر أماناً وسهولة.