"طيران الخليج": وليد العلوي رئيساً تنفيذياً

  • 2022-10-31
  • 09:50

"طيران الخليج": وليد العلوي رئيساً تنفيذياً

يعدّ من الكفاءات الوطنية ممن واكبوا الشركة منذ العام 1980

عيّنت "طيران الخليج" القبطان وليد العلوي رئيساً تنفيذياً للناقلة بصفة أصيلة، بعد أن كان يشغل هذه المهام بصفة القائم بالأعمال بعد استقالة الرئيس التنفيذي السابق كريسيمير كوك خلال أزمة كورونا.

وتأتي خطوة تعيين العلوي بعد أسابيع قليلة على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة من قبل شركة ممتلكات القابضة، وقد لفت "أولاً-الاقتصاد والأعمال" النظر حينها إلى أن ملف الرئيس التنفيذي للشركة سيكون على رأس الأولويات.

ويكتسب تعيين وليد العلوي أهمية خاصة بالنسبة الى الشركة، كونه واكب مراحل تطورها منذ العام 1980، ما يجعله مطلعاً على الملفات كافة وملماً بالتوجهات الاستراتيجية والإدارية كافة، وسبق له أن لعب دوراً محورياً في عدد من الخطط التشغيلية المهمة من بينها، إرساء قواعد استراتيجية البوتيك التي تركز على خدمة عملاء الناقلة وتنفيذها، والتي أطلقتها الناقلة في العام 2018. 

مسيرة طويلة 

يذكر أن القبطان العلوي بدأ رحلته في مجال الطيران مع "طيران الخليج" في العام 1980، وقادته مسيرته المهنية ليصبح قبطان مدرّب في الناقلة الوطنية، ليعود إليها في العام 2017 بعد قضاء مسيرة ناجحة في الطيران الملكي لمدة 18 عاماً.

ثقة مطلقة  

وعبّر وزير الصناعة والتجارة ورئيس مجلس إدارة "طيران الخليج" زايد بن راشد الزياني عن سعادته بتولي القبطان العلوي مهام الرئيس التنفيذي، مشيراً إلى أنه يعد أول رئيس تنفيذي لـ"طيران الخليج" يبدأ كطيار متدرب، ويرتقي خلال مسيرته المهنية ليصل إلى أعلى المهام في الناقلة الوطنية، كما عبّر الزياني عن ثقته بخبرة العلوي الطويلة والتي تؤهله لجعل الشركة تنتقل إلى مرحلة جديدة من النمو.

من جهته، أكد وليد العلوي أن الشركة تحظى بنموذج عمل متين وفريق موهوب يمكّنها من مواجهة التحديات الكبيرة في مجال الطيران. 

وأضاف أنه "ورغم كل التطورات التي مرت بها الناقلة الوطنية أخيراً، أؤمن أن طيران الخليج في وضع يمكّنها من الاستمرار في تحقيق أهدافها في سوق السفر التنافسية، وجني النتائج المثمرة والإيجابية لاستراتيجية البوتيك الخاصة بها".