"الصير مارين" الإماراتية تستحوذ على ناقلة النفط العملاقة "VLCC" بـ396 مليون درهم

  • 2022-10-26
  • 09:20

"الصير مارين" الإماراتية تستحوذ على ناقلة النفط العملاقة "VLCC" بـ396 مليون درهم

استحوذت شركة "الصير مارين" الإماراتية التابعة لـ"الشركة العالمية القابضة" على ناقلة النفط العملاقة "VLCC" بقيمة 396 مليون درهم مما يرفع إجمالي قيمة اسطولها لناقلات النفط العملاقة إلى 900 مليون درهم خلال 4 أشهر.

"VLCC Acrux" (Elandra Everest سابقاً) هو اسم ناقلة النفط التي تسلمتها شركة "الصير مارين" هذا الشهر والثالثة لهذا العام، مما رفع من إجمالي أسطولها إلى 10 سفن بينما تواصل الشركة دراسة مبادراتها التوسعية في ناقلات النفط وناقلات الغاز وشحن البضائع السائبة الجافة في العام 2022.

وتبلغ قيمة أسطول "الصير مارين" اليوم أكثر من 1.2 مليار درهم، ومن المتوقع أن ينمو مع خطط الشركة القصيرة الأجل للاستحواذ على أكثر من سفينتين في الأشهر الثلاثة المقبلة بالإضافة إلى ناقلات النفط العملاقة الثلاث، استحوذت "الصير مارين" مؤخراً على ناقلتي غاز البترول المسال (LPG) بقيمة إجمالية 259 مليون درهم ولديها 86 ألف متر مكعب من ناقلات الغاز الكبيرة جداً (VLGC) قيد الإنشاء حالياً كجزء من مشروع مشترك مع "BGN International".

واستلمت شركة الصير مارين ناقلة النفط الخام "VLCC Acrux"، وهي ناقلة نفط خام تمّ بناؤها في العام 2020 في كوريا.

نيفنز: نسير على الطريق الصحيح لنصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في القطاع البحري العالمي

وفي هذا السياق، وصف الرئيس التنفيذي لشركة "الصير مارين" جاي نيفنز التوجهات العامة تجاه الناقلات بأنها قوية، حيث استمر ارتفاع أرباح ناقلات النفط العملاقة منذ حزيران/يونيو وتواصل مسارها التصاعدي، متوقعاً نمو الطلب العالمي على الناقلات بنحو 5 في المئة في العام 2023، وسيزداد بسبب نمو الإنتاج وإعادة تنظيم بعض المسارات البحرية للتجارة، كما رأى أن أسطول "الصير مارين" سيوفر عائدات على حقوق الملكية تزيد على 20 في المئة على مدار دورة حياة الأسطول.

وأضاف نيفنز: "تواصل الصير مارين تعزيز مكانتها؛ لقد طورنا عملياتنا على نطاق واسع في الأشهر العشرة الماضية؛ ومع الاستحواذ على Acrux، فإننا نسير على الطريق الصحيح لنصبح أحد اللاعبين الرئيسيين في القطاع البحري العالمي".