مجلس إدارة "البركة" يُعيّن حسام بن الحاج عمر رئيساً تنفيذياً للمجموعة

  • 2022-10-25
  • 08:19

مجلس إدارة "البركة" يُعيّن حسام بن الحاج عمر رئيساً تنفيذياً للمجموعة

  • المنامة- "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"
وافق مجلس إدارة مجموعة البركة، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، على تعيين حسام بن الحاج عمر في مهام الرئيس التنفيذي للمجموعة، وكذلك عضو مجلس إدارة تنفيذي، بعد ان جرى الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي على هذا التعيين وذلك ابتداء من تاريخ 24 تشرين الأول/أكتوبر الحالي. 

 

وكان قد جرى تعيين حسام بن الحاج عمر كرئيس تنفيذي للمجموعة بالإنابة منذ الأول من شهر تموز/يوليو، ليخلف بذلك الرئيس التنفيذي السابق مازن منّاع. 

 

مرحلة جديدة من النمو 

وتعول المجموعة على الخبرات الطويلة التي يتمتع بها الرئيس التنفيذي الجديد لقيادتها إلى مرحلة جديدة من النمو والتطور، مستفيدة من الانتشار الجغرافي لها في أسواق المنطقة وإفريقيا.  

 

ثقة مطلقة 

ورحّب رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة الشيخ عبد الله صالح كامل بالنيابة عن مجلس الإدارة بالرئيس التنفيذي الجديد، معبراً عن ثقته المطلقة بأن فريق إدارة المجموعة بقيادة حسان بن الحاج عمر سيتولى تنفيذ رؤية واستراتيجيات مجلس الإدارة في الفترة المقبلة، ممّا سيعزز مصالح ومنافع المجموعة وجميع أصحاب المصلحة فيها.

 

خبرة 23 عاماً 

ويملك حسام بن الحاج عمر خبرة طويلة تزيد على 23 عاماً في صناعة الخدمات المالية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا. وقد شغل سابقاً مهام المدير المالي في شركة أملاك للتمويل في الإمارات. وقبل ذلك، شغل مهام المدير العام في شعاع كابيتال، علماً بأنه بدأ مسيرته المهنية مع Andersen ثم مع مجموعة Societe Generale المصرفية.

كما شغل عضوية مجالس إدارات مصارف ومؤسسات مالية عدة، وهو يتمتّع بخبرة قيّمة في العمل على مستوى مجالس إدارات الشركات المدرجة في جميع دول الخليج وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى تركيا.