"القابضة ADQ" الإماراتية تستثمر 125 مليون دولار في "ألف كابيتال"

  • 2022-10-24
  • 12:30

"القابضة ADQ" الإماراتية تستثمر 125 مليون دولار في "ألف كابيتال"

أعلنت شركة "ألف كابيتال" المتخصصة بالاستثمار في الملكية الخاصة، استقطابها استثماراً بقيمة 125 مليون دولار أميركي من "القابضة ADQ"، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي وذلك لصندوقها الأول الذي يحمل اسم "صندوق ألف الأول".

وتعدّ شركة "ألف كابيتال"، التي تتخذ من "سوق أبوظبي المالي العالمي" مقراً لها، شركة إدارية للاستثمارات البديلة تركز على الاستثمار في الملكية الخاصة.

و"صندوق ألف 1" هو صندوق ملكية خاصة يستهدف الوصول إلى قيمة 250 مليون دولار أميركي ومقرّه في "سوق أبو ظبي العالمي"، ويهدف إلى الاستثمار في شركات صغيرة ومتوسطة الحجم ذات أداء متميز لتسريع توسعها ووتيرة نموها سواء داخل دولة الإمارات أو في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتسعى "ألف كابيتال" إلى الاستحواذ على حصص كبيرة ونشطة في الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للقطاع الخاص في دول مجلس التعاون والتي تتمتع بأساسيات قوية وواعدة ومن ثم تطبيق معايير الحوكمة وتفعيل استراتيجية نمو واستدامة وترسيخ الرقمنة لأجل تحقيق عوائد مجزية.

وتحظى "ألف كابيتال" بكل ما يلزم من خبرات استثمارية وتشغيلية لتسريع نمو الشركات وتوسّعها من خلال دعم تبني أدوات التقنية الحديثة والاستراتيجيات الملائمة لتنمية الإيرادات بشكل سريع مع تحسين العمليات وخفض التكاليف لضمان الاستدامة الطويلة الأجل لهذه الشركات.

اللواتي: هذا التوقيت الأمثل لهذا النوع من الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة

وفي هذا السياق، قالت المديرة التنفيذية والمؤسسة لشركة "ألف كابيتال" هدى اللواتي: "هذا هو التوقيت الأمثل لهذا النوع من الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة ذات إمكانات النمو الكبيرة والقادرة - مع التجهيز بأدوات رقمنة والتكنولوجية ملائمة – على تحقيق عوائد هائلة، بالإضافة إلى المشاركة في جهود التنويع والتحوّل المستمرين لاقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي".

حسين: يؤكد استثمارنا في "ألف كابيتال" التزامنا بالمساهمة في دعم بيئة الاستثمار طويلة الأمد في أبوظبي

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للاستثمار- الاستثمارات البديلة والدمج والاستحواذ في "القابضة ADQ" مرتضى حسين: "يؤكد استثمارنا الجديد في شركة "ألف كابيتال" التزامنا بالمساهمة الفعالة في دعم بيئة الاستثمار الطويلة الأمد لإمارة أبوظبي وتحقيق قيمة مضافة لاقتصادها المستدام، كما إن بناء شراكة استراتيجية مع صندوق ملكية خاصة في أبوظبي والموجه لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في السوق يتماشى مع أهدافنا في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة داخل دولة الإمارات والمنطقة، معاً سنسعى للاستفادة من فرص النمو المتاحة لتعزيز أداء محافظنا الاستثمارية وتمكيننا من تحقيق عوائد مالية مستدامة ومجزية".