أسيكو الكويتية للصناعات: عماد العيسى رئيساً لمجلس الإدارة

  • 2022-10-24
  • 12:55

أسيكو الكويتية للصناعات: عماد العيسى رئيساً لمجلس الإدارة

زكت "أسيكو المجموعة" عماد عبدالله العيسى ليشغل مهام "رئيس مجلس إدارة شركة "أسيكو للصناعات"، خلفاً لرئيس مجلس الإدارة السابق مازن سعد الناهض الذي عُين وزيراً للتجارة والصناعة. وكان عماد العيسى قد تولى قبل ذلك مهام عضو مجلس إدارة غير تنفيذي – رئيس لجنة المخاطر وعضو لجنة التدقيق، بداية شهر حزيران/يونيو 2021.

وجاءت تزكية عماد العيسى، استناداً إلى سجله الناجح والمستمر في تحقيق نتائج استثنائية، في ما يتعلق بتعزيز مستوى الربحية والإيرادات، ورفع الأداء التشغيلي.

وستتركز مهام عماد العيسى، على قيادة مجلس الإدارة لتطوير استراتيجية سديدة تتفق مع رؤية الشركة، وتطبيقها من خلال توجيه الإدارة التنفيذية نحو مسار عمل يحقق الأهداف المرجوة منها، بما يضمن نمو حقوق المساهمين وتعزيز العلاقات المرتبطة بالمصالح العملية والإدارية للشركة.

ويحظى عماد العيسى بخبرة تزيد على 35 عاماً في العديد من المجالات، بما يشمل إدارة الصفقات وعمليات الدمج والاستحواذ وبيع الشركات والاستحواذ عن طريق الاقتراض، وكذلك التحاليل المالية وإعادة هيكلة الشركات.

وخلال مسيرته العملية، تقلّد عماد العيسى عضوية مجالس إدارات عدة ومهاماً قيادية مرموقة في مختلف القطاعات – بما في ذلك القطاع الاستثماري والعقاري والفندقي - شاغلاً كلاً من مهام الرئيس التنفيذي في شركة عقارات الكويت، ومهام المدير العام لشركة "عقار" للاستثمارات العقارية، ومهام نائب رئيس إدارة الأصول في "المجموعة الخليجية للمال"، كما عمل في منصب مدير إدارة الاستثمار شركة عقارات الكويت.

وعماد العيسى حاصل على شهادة بكالوريوس إدارة الأعمال في التمويل، منذ العام 1985 جامعة كاليفورنيا بوليتكنيك في الولايات المتحدة.