"دبي للاستثمار" تطلق نظاماً جديداً لتحقيق مسيرتها في التحول الرقمي

  • 2022-10-18
  • 09:15

"دبي للاستثمار" تطلق نظاماً جديداً لتحقيق مسيرتها في التحول الرقمي

أطلقت شركة "دبي للاستثمار" نظاماً جديداً سيسهم في تحقيق مسيرة التحول الرقمي، بالتعاون مع كلٍ من شركة "أوراكل"، و"كي بي إم جي" في دول الخليج الأدنى، و"تيك ماهيندرا"، وتشكل هذه الخطوة عاملاً أساسياً لدفع عملية الابتكار المتواصل وإطلاق نماذج الأعمال الجديدة بوتيرة أسرع وتعزيز مستوى الكفاءة من خلال الأتمتة.

وكانت شركة "دبي للاستثمار" قد باشرت بإطلاق سلسلة من مشاريع التحول الرقمي، تهدف من خلالها إلى تحديد أولويات ومتطلبات عملائها والمستثمرين، إلى جانب إعداد وابتكار مجموعة من المنصات والبرامج الخاصة بالمعاملات والمشاركة والتفاعل، تقدّم تقنيات وأدوات أكثر سهولة للمستخدمين.

ويشكل البرنامج الجديد نقطة تحول في مسيرة شركة "دبي للاستثمار"، وسيعزز قدراتها الرقمية بشكلٍ كامل، والارتقاء بمكانتها ودورها الريادي في مجال الابتكار، وسيساهم تطبيق ونشر التكنولوجيا الجديدة، في تخفيض تكاليف المعاملات وتبسيط الإجراءات وتنظيم العمليات عبر هيئات وكيانات دبي كافة للاستثمار على المدى الطويل.

ماهاديفان: عملية تسهيل تجربة المستخدم تندرج ضمن أسس مشاريع التحول الرقمي

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في شركة "دبي للاستثمار" فينكاتيش ماهاديفان إن عملية تسهيل تجربة المستخدم وتحقيق التفاعل الاجتماعي مع الموظفين، تندرج ضمن أسس مشاريع التحول الرقمي ما يساهم في تحسين مستوى تحديد وتوقع مجالات النمو بشكلٍ أفضل، وإحداث تغيير إيجابي في مجال العمليات وتعزيز نتائج الأعمال.

وأضاف أنه طبقاً لهذا النظام ستقوم "دبي للاستثمار" بنشر واعتماد "أوراكل فيوجن" لإدارة الممتلكات، وسحابة "أوراكل فيوجن" لتخطيط موارد المؤسسات "ERP" في ما يتعلق بالشؤون المالية والاستثمارات والمشتريات والمشاريع إلى جانب سحابة "أوراكل فيوجن" لإدارة أداء المشاريع "EPM" وسحابة "أوراكل فيوجن" لإدارة الثروات البشرية "HCM"، وسحابة "أوراكل فيوجن" لتجربة العملاء.

ميسرا: مواكبة التغييرات المستمرة ومواصلة الابتكار والتميّز ستساهمان في تطبيق ونشر النظام الجديد

من جانبه، قال نائب رئيس إدارة تطبيقات الأعمال لمنطقة الخليج وجنوب أفريقيا في شركة "أوراكل" راهول ميسرا إن مواكبة التغييرات المستمرة ومواصلة الابتكار والتميّز ستساهمان في تطبيق ونشر النظام الجديد، وفي تمكين شركة "دبي للاستثمار" وتطوير أسس وهيكلية أعمالها، وتحقيق الوصول السلس إلى مجموعة التطبيقات السحابية الشاملة والحديثة، والتي من شأنها أن توفر لفرق العمل التابعة لها قدرات وإمكانات متطورة ومتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي لأتمتة العمليات اليدوية والتحليلات، لتوفير الاستجابة اللازمة لتحولات السوق في الوقت الفعلي، والحصول على التحديثات التلقائية لمواكبة التطور واكتساب الميزة التنافسية.

قساطلي: نحرص على مشاركة وتسخير خبراتنا الإقليمية والصناعية لضمان نجاح البرنامج

من جهته، قال الشريك ورئيس قسم الرقمنة والابتكار في"كي بي إم جي" في دول الخليج الأدنى فادي قساطلي إن الشراكة الاستراتيجية مع "دبي للاستثمار" مهمة مع الحرص على مشاركة وتسخير الخبرات الإقليمية والصناعية، لضمان نجاح هذا البرنامج بشكلٍ واسع النطاق وتمكين شركة "دبي للاستثمار" لاعتماد أحدث وأهم الابتكارات.

راماشاندران: الشراكة مهمة في مجال توفير الدعم لمسيرة "دبي للاستثمار"

بدوره، أكد نائب الرئيس الأول ورئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في "تيك ماهيندرا" رام راماشاندران أهمية الشراكة مع "دبي للاستثمار" شريكاً استراتيجياً في مجال الرقمنة، وتوفير الدعم لمسيرتها نحو تعزيز تجربة المستخدم، والالتزام بتمكين عملائها لتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، وإعداد وتقديم حلول وخدمات تقنية متطورة، من شأنها أن تساهم في توفير حلول لمعالجة المشاكل وتلبية احتياجات العملاء المتطورة.

تجدر الإشارة إلى أن "دبي للاستثمار" حرصت على تطوير مجموعة من المعايير لضمان أمن المعلومات، والارتقاء بمستويات حماية أصول وموارد المعلومات إلى الحدّ الأدنى، وتوفير الأنظمة الداعمة عبر مرافق وكيانات المجموعة كافة.