"فيزيتا" تغلق جولة تمويلية بقيادة "غلف كابيتال" ومشاركة "VNV Global"

  • 2022-10-13
  • 10:30

"فيزيتا" تغلق جولة تمويلية بقيادة "غلف كابيتال" ومشاركة "VNV Global"

أتمت "فيزيتا" (Vezeeta)، منصة التكنولوجيا الصحية في الأسواق الناشئة، جولة جديدة من التمويل من شأنها دعم خطط نموها من خلال صفقات الدمج والاستحواذ والتي كانت قد بدأت العمل عليها في منطقتي الشرق الأوسط وافريقيا بقيادة شركاء ومستثمرين يدعمون "فيزيتا" منذ وقت طويل وهما شركة "غلف كابيتال" الاماراتية التي يقع مقرّها في أبوظبي وشركة "فوستوك نيو فنتشرز" VNV Global  السويدية. 

الوصول للربحية

ومع بلوغها مرحلة الربحية، تستعدّ "فيزيتا" الآن للتوسع تجاه خدمات جديدة والبحث عن فرص استحواذ في جميع أنحاء المنطقة لتمكين قاعدة أكبرمن المرضى بحلول متطورة للرعاية الصحية.

وقال المدير العام لقطاع الملكية الخاصة في "غلف كابيتال" ألفارو أبيلا: "منذ بداية علاقتنا مع "فيزيتا"، كانت لدينا رؤية مشتركة تهدف إلى رفع كفاءة الرعاية الصحية في منطقتنا وتسهيل الوصول اليها من خلال الابتكار في مجال التكنولوجيا الصحية". 

وأضاف أن "الشركة بقيادة المؤسس والرئيس التنفيذي أمير برسوم وفريق العمل حققوا إنجازاً مهما بتحقيق الربحية خلال العام الحالي، مشيراً إلى أنه ومن خلال خدمتها لنحو 10 ملايين مريض في 80 مدينة، باتت "فيزيتا" تحتل مكانة راسخة كأكبر منصة للتكنولوجيا الصحية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا".

 

"غلف كابيتال" والسوق المصري 

ولفت ألفارو أبيلا النظر إلى أن "مصر تبقى سوقاً مهمة بالنسبة لغلف كابيتال والتي افتتحت مؤخراً مكاتبها الإقليمية في القاهرة بهدف الاستمرار في دعم قصص النمو الناجحة كما هي الحال مع فيزيتا".

من جهته، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"فيزيتا" أمير برسوم إن "الشركة انتظرت نحو 7 سنوات لتكتسب ثقة 5 ملايين مريض، عندما كانت منصة لحجز استشارات الأطباء"، مشيراً إلى أن "المنصة حققت الإنجاز نفسه في أقل من عامين وذلك مع تحولها الى مقدم للرعاية الصحية متمثلاً في خدمة الصيدلية والعيادات المدارة رقمياً". 

وعبّر أمير برسوم عن شكره لكل من "غلف كابيتال" و"VNV Global" لدعمهما واستثماراتهما التي تسمح للشركة بدء رحلة تجاه آفاق جديدة من النمو ونطاق أوسع لابتكاراتنا في الشرق الأوسط وافريقيا".

أما مدير الاستثمار في "VNV Global" بيورن فون سيفرس فقال: "لقد شهدنا تقدم "فيزيتا" على مرّ السنوات وتحتل مكانة مرموقة في الأسواق من خلال تقديمها للخدمات الأفضل من نوعها وتبنيها لنموذج عمل مميز، بالاضافة الى القيمة العالية التي تقدمها لمرضاها وشركائها.

وأضاف أنه "ومع ظهور الرقمنة في جميع جوانب قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط وإفريقيا، حان لفيزيتا الآن أن تتوسع سريعاً بحلولها المبتكرة وتعالج التحديات اليومية التي يواجهها الملايين". وأضاف: "نحن متحمسون للشراكة مع فريق "فيزيتا" المتميز لدعم المرحلة المقبلة من رحلته تجاه رسم مستقبل الرعاية الصحية".