"أبوظبي الإسلامي" يدعم تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر "تمويل الأعمال التجارية الصغيرة"

  • 2022-10-12
  • 11:30

"أبوظبي الإسلامي" يدعم تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر "تمويل الأعمال التجارية الصغيرة"

أطلق "مصرف أبوظبي الإسلامي"، "تمويل الأعمال التجارية الصغيرة"، الذي يستهدف تمويل المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في دولة الإمارات، ليوفر بذلك حلولاً تمويلية تصل قيمتها إلى 1.5 مليون درهم لدعم تطوير وتنمية تلك الفئة من المشاريع والشركات على المديين القصير والطويل.

ويقدم "تمويل الأعمال التجارية الصغيرة"، حلولاً تمويلية مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة لتلبية متطلبات تطوير وتنمية أنشطتها التجارية، ويمكن لهذه الفئة من الأعمال التجارية تقديم طلبات الحصول على التمويل من خلال هذا العرض الجديد، وفق إجراءات سهلة وسريعة.

ويشمل "تمويل الأعمال التجارية الصغيرة"، مجموعة شاملة من المزايا التمويلية التي تتضمن، تمويل الأعمال من دون ضمانات وتمويل رأس المال العامل للمشتريات المحلية والدولية أو تمويل النفقات الرأسمالية للمعدات والآلات والمركبات والسداد على أقساط شهرية، فضلاً عن مرونة فترة السداد، كما ستتمكن الشركات المؤهلة للحصول على التمويل من الوصول إلى الاستشارات المتخصصة والمزيد من المزايا التي تمنح الشركات الصغيرة المتوسطة مقومات تحقيق النجاح.

السالم: نحرص على تقديم الدعم التمويلي اللازم لتطوير وتنمية أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة

وفي هذا السياق، قال رئيس الخدمات المصرفية للأعمال في "مصرف أبوظبي الإسلامي" محمد السالم إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعدّ محركات تنموية أساسية لتطوير الاقتصادات على مستوى العالم، مؤكداً حرص "مصرف أبوظبي الإسلامي" على تقديم الدعم التمويلي اللازم لتطوير وتنمية أعمالها وتمكينها من النهوض بدورها الفاعل في تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية.

وأضاف السالم أن إطلاق "تمويل الأعمال التجارية الصغيرة" يتماشى مع رؤية دولة الإمارات الرامية في دعم وتمكين نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة للعب دورها المحوري في تعزيز قدرات ومقومات الاقتصاد الوطني.