"زاند بنك": استقالة الرئيس التنفيذي قبيل الانطلاق

  • 2022-10-12
  • 09:50

"زاند بنك": استقالة الرئيس التنفيذي قبيل الانطلاق

كشف بنك "زاند بنك"، أول بنك رقمي مرخّص بالكامل، لتقديم الخدمات المصرفية للأفراد والشركات، تغييراً في الإدارة التنفيذية، بعد استقالة أوليفييه كريسبن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي، وذلك لأسباب خاصة وللبدء في أعمال جديدة.

وسيتولى مارك جيمس تشيندين، الذي يشغل مهام الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات في "زاند بنك"، مهام الرئيس التنفيذي بالوكالة، حتى يعين مجلس الإدارة رئيساً تنفيذياً جديداً.

وبالنيابة عن مجلس الإدارة، تقدم رئيس مجلس ادارة "زاند بنك" محمد العبار الشكر إلى أوليفييه على مساهماته في تأسيس بنك رقمي حقيقي، مشيراً إلى أنه لعب دوراً مهماً في مرحلة التأسيس، ووضع الخطط التشغيلية، وشكل فريق عمل من الخبراء المصرفيين والتقنيين ممن سيعتمد عليهم لتحقيق رؤية البنك الطموحة.

من جهته، قال أوليفييه كريسبن:" لقد تشرفت بالعمل، على مدى السنوات الأربع الماضية، مع فريق عمل مميز أعتبره من أفضل العاملين في هذا القطاع"، مشيراً إلى أنه جرى قطع شوط كبير في تأسيس البنك وتحقيق إنجازات عدة، ما سيؤهل البنك ليحتل مكانة بارزة بوصفه بنك المستقبل. 

وكان "زاند بنك" حصل مؤخراً على ترخيص مصرف الإمارات المركزي لمزاولة الأعمال المصرفية كبنك تجاري مستقل بالكامل، وبدأ بتقديم خدماته لعملائه من المؤسسات.