إطلاق تحالف سعودي ألماني لتطوير الطاقة والهيدروجين ومراكز البيانات الضخمة

  • 2022-10-11
  • 10:00

إطلاق تحالف سعودي ألماني لتطوير الطاقة والهيدروجين ومراكز البيانات الضخمة

تمّ إطلاق تحالف سعودي ألماني يضم عدداً من الشركات لتطوير الطاقة والهيدروجين ومراكز البيانات الضخمة ونقل الخبرات المتقدمة في الذكاء الصناعي، تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية.

البدر: المملكة جاهزة لاحتضان الاستثمار الأجنبي الداعم لبرامج "رؤية 2030"

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة الاستثمار السعودية بدر البدر جهوزية المملكة لاحتضان الاستثمار الأجنبي الداعم لبرامج "رؤية المملكة 2030"، في ما يتعلق بتسهيل كل الإجراءات المسهلة للاستثمار، مشدداً على دور القطاع الخاص السعودي في تبني برامج الرؤية والإسهام في تحقيق أهدافها.

المليحي: "رؤية المملكة 2030" عززت فرص القطاعات الاقتصادية في السعودية

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "التميز للتقنية"، الشريك السعودي في التحالف عبد المليحي، أن "رؤية المملكة 2030" عززت فرص القطاعات الاقتصادية في المملكة، وهيأت فيه بيئة الاستثمار الجاذبة في أعمال الذكاء الصناعي والتكنولوجيات والتقنيات المتقدمة، حيث تم توقيع اتفاقية لعدد من الشركاء العالميين والمحليين لقيادة تحالف يعزز هذا الاتجاه، ويزيد الاستثمار في الذكاء الصناعي والروبوتات بالسعودية، في ظل تقديرات بتأسيس 400 منشأة متخصصة، وتأهيل 25 ألف كادر بحلول 2030.

ولفت المليحي النظر إلى أن ولادة تحالف سعودي ألماني تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية في الرياض ستقوده شركة "التميز السعودية القابضة" وشركة "لجسي" الألمانية للتكنولوجيا كشركة متخصصة في مجال الأمن السيبراني لتطوير تقنيات الدفاع الرقمي التي تمنع الجريمة الرقمية بطريقة مستهدفة، فضلاً عن برامجها وخدماتها.

وأضاف أن الشركة تتلقى طلباً كبيراً على مراكز البيانات الآمنة، مشيراً إلى أن العملاء يرغبون في تشغيل الأجهزة والبرامج القوية، وإضافة مراكز بيانات معيارية والمعدات المساعدة ذات الصلة (مثل أنظمة الإمداد بالطاقة) كخط أعمال إضافي إلى محفظتها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "بوش" الألمانية تعتزم تعزيز إمدادات طاقة خالية من الكربون للمجتمع والاقتصاد كمورد عالمي للتكنولوجيا والخدمات، فيما تنقسم عملياتها إلى أربعة قطاعات تشمل حلول التنقل، والتكنولوجيا الصناعية، والسلع الاستهلاكية، بالإضافة إلى تكنولوجيا الطاقة والبناء، مع تطوير وتصنيع تقنيات لإنتاج الهيدروجين (من خلال التحليل الكهربائي) وتحويلها إلى طاقة كهربائية (من خلال خلايا وقود متحركة وثابتة).