BLANCPAIN تكشف عن الفائزة بجائزة Female Fifty Fathoms

  • 2022-10-11
  • 11:55

BLANCPAIN تكشف عن الفائزة بجائزة Female Fifty Fathoms

اختُتمت مسابقة مصور المحيط للعام 2022 the 2022 Ocean Photographer of the Year (OPY) بكشف دار Blancpain ومجلة Ocenographic عن الفائزين في جميع فئات المسابقة بما في ذلك جائزة Female Fifty Fathoms المقدمة من Blancpain.

تزامن الإعلان عن الفائزين مع افتتاح معرض خارجي للصور الفائزة على طول ضفاف ذي ثايمز the Thames في لندن والذي يستمر لغاية 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

تعدّ الشراكة بين Blancpain وOPY جزءاً من التزام الدار السويسرية بالمحيط Blancpain Ocean Commitment الذي يشمل جميع مبادرات العلامة لحماية المحيط. ويتضمن البرنامج ثلاثة أجزاء منفصلة، إنما ذات صلة وهي: زيادة الوعي حول جمال المحيطات، والبحث العلمي في النظم البيئية وظواهر أعماق البحار وتقديم مبادرات ملموسة للحماية، مثل خلق مناطق بحرية محمية Marine Protected Areas (MPAs).

وتهدف Blancpain وOceanographic من خلال مسابقة OPY إلى الكشف عن روعة وهشاشة المحيطات لجمهور واسع، ولطالما كان التصوير في أعماق البحار جزءاً أساسياً من مبادرات Blancpain المرتبطة بالمحيطات لنحو 20 عاماً.

الفئات والفائزون

تولّت لجنة من المصورین ومصوري الفیدیو المشھورین مھام التحكیم في نسخة المسابقة للعام الحالي والتي ضمت 5000 مرشّح ومرشّحة عن فئات:Wildlife وHope Conservation وImpact Conservation وAdventure وPortfolio ،و Young وConnection Human .

والفائزون على التوالي هم: رافائیل فرناندیز كابالیرو (إسبانیا)، مايك سبينسر (المملكة المتحدة)، ونيكولاس ريمي (فرنسا/ أستراليا)، وسيمون لورينز (ألمانيا)، وطوم سان جورج (المملكة المتحدة/ المكسيك)، ماتي سميث (المملكة المتحدة/ أستراليا)، ورويتي أوغاوا (اليابان/ المملكة المتحدة)، وستيف وودز (المملكة المتحدة/ كندا).

وفاز بالجائزة الكبرى بن توار من فرنسا، إلى جانب لقب مصور المحيط للعام 2022، وقد اختير لصورته عن راكب أمواج يتصفح موجة Theahupo’o، وهي أكبر وأكثر الامواج شهرة في العالم.

أما ثاني امرأة تفوز بجائزة Female Fifty Fathoms (FFF) من Blancpain فهي المصورة الأسترالية بروك بايك.

يذكر أن جائزة FFF أطلقتها الدار العام الماضي لتشجيع النساء على مشاركة تصورهن لعالم أعماق البحار. وقد تضاعف عدد المرشحات فيها هذا العام مقارنة بالعام 2021.

ساعة للفائزة

ستحصل بايك على ساعة Fifty Fathoms Bathyscaphe من مجموعة ساعات الغطس الأيقونية من Blancpain. تمتاز الساعة ذات العلبة المصنوعة من الفولاذ بقطر 38 ملم بمينائها الأزرق بديكور أشعة الشمس، وقد زودت بالإطار الدوار باتجاه واحد التقليدي المصنع من قبل العلامة يتخلله السيراميك.

تحتضن الساعة حركة 1150 الأوتوماتيكية التعبئة مع دوار من الذهب حُفرت عليه عبارة Female Fifty Fathoms 2022.