"ون كونكت" تطور منصة تمويل رقمية في سوق أبوظبي العالمي

  • 2022-09-20
  • 12:44

"ون كونكت" تطور منصة تمويل رقمية في سوق أبوظبي العالمي

أعلنت شركة "ون كونكت" (OneConnect Financial Technology Co. Ltd)، المتخصصة في تقديم التكنولوجيا كخدمة "تاس" (TaaS)، أنها ستساعد على تطوير منصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في سوق أبوظبي العالمي.

إيجابيات المنصة 

وستكون منصة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في سوق أبوظبي العالمي رقمية مفتوحة وشاملة تعمل على تحسين وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل، كما تساهم في تعزيز الشمول المالي وتعزيز الشفافية وتخفيف التكاليف التشغيلية في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة وتحسين تجربة العملاء الإجمالية للشركات الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات التمويل.
ولكونها سوقاً يربط بين مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين كالشركات الصغيرة والمتوسطة والمقرضين المتعددين ومصادر البيانات من الوكالات الحكومية، ومدعومة بعملية إنشاء قروض تتيح النقل السلس للبيانات، ستوفر المنصة فرصة اتخاذ قرارات تمويل أفضل وأسرع وأكثر ملاءمة للمخاطر، مع الإشارة إلى أن عملية طلب القرض أصبحت مرنة ومبسطة من خلال استخدام الأدوات الرقمية مثل العقود والتوقيعات الإلكترونية.

خيارات تمويل متنوعة 

وستتمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من الوصول إلى مجموعة واسعة من خيارات التمويل مثل حلول تمويل سلسلة التوريد الفعالة، كما ستتيح للممولين مثل البنوك وصناديق الائتمان الوصول إلى مجموعة أكبر من العملاء. علاوة على ذلك، سيساعد محرك التوصيات الذكي الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحديد أفضل منتجات القروض المتاحة لها في السوق.
وقال الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي ظاهر بن ظاهر المهيري إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تعد مساهماً رئيسياً في النمو الاقتصادي وتستحق سوقاً مفتوحاً وشفافاً للمنتجات المالية، مشيراً إلى أنه ومن خلال المنصة الجديدة، ستجد الشركات الصغيرة والمتوسطة حلول تمويل أكثر ملاءمة وبأسعار معقولة وفعالة من شأنها تحسين القدرة التنافسية وتنويع الاقتصاد الإماراتي وتحويل المشهد التمويلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.