مصرف الراجحي: صفقة تمويل مستدام بأكثر من مليار دولار

  • 2022-09-20
  • 10:18

مصرف الراجحي: صفقة تمويل مستدام بأكثر من مليار دولار

نجح مصرف الراجحي في إغلاق عملية تمويل جماعي بصيغة المرابحة والمتماشي مع الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) ومزدوجة الشريحة بقيمة تزيد على مليار دولار لمدة 3 سنوات، مما يجعل مصرف الراجحي أول مؤسسة مالية إسلامية في العالم تغلق تمويلاً جماعياً مستداماً ومتوافقاً مع الشريعة الإسلامية (استخدام العائدات).

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مصرف الراجحي" وليد بن عبدالله المقبل إن هذه العملية تعدّ أكبر تمويل مشترك في الشرق الأوسط متوافق مع الشريعة الإسلامية ومتماشٍ مع الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG)، مشيراً إلى أن العملية استقطبت إقبالاً كبيراً في الأسواق الدولية والإقليمية. 

وأضاف المقبل أن المصرف نجح في زيادة التمويل من مبلغ الإطلاق الأولي، موضحاً أنها تستهدف رفع مستويات السيولة مما ينعكس إيجاباً على حجم أعمال المصرف بشكل عام. 
وكشف المقبل عن مشاركة مجموعة متنوعة من 13 مستثمراً عالمياً من أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط في الصفقة التاريخية، بإشراف من "إتش إس بي سي"، وبنك "إس إم بي سي الدولي" كمشاركين ومديري تمويل الاستدامة والإصدار، مشيراً إلى أن مشاركة هذه المؤسسات العالمية تعكس الثقة العالية التي يتمتع بها مصرف الراجحي لدى المؤسسات المالية الدولية والمحلية من ناحية حجم أعمال المصرف وحصته السوقية وقوة مركزه المالي.