Ford Mustang بجيلها السابع أكثر جرأة وتطوراً

  • 2022-09-15
  • 13:28

Ford Mustang بجيلها السابع أكثر جرأة وتطوراً

في وقت كانت "فورد" قد أكدت أنها ستستثمر 50 مليار دولار في السيارات الكهربائية حتى العام 2026، تستمر في طرح السيارات ذات الاحتراق الداخلي، وآخرها والأكثر إثارة الجيل السابع الجديد من سيارة "موستانج" الرياضية الذي جاء بتصميم أنيق حافظ على طابعها الكلاسيكي، ومقصورة قيادة رقمية جديدة كلياً، مستوحاة من الطائرات المقاتلة، إضافة إلى محركات جديدة متطورة تعمل بشاحن توربيني مع سحب الهواء الطبيعي عبر هيكلها الخارجي.

تصميم مطوّر مع المزيد من الخيارات

تتميز مقصورة القيادة للسيارة التي تتمحور كلياً حول السائق، بكونها الأكثر تطوراً تقنياً مقارنة بأي نسخة من سيارات "موستانج" السابقة، توفر للسائق شاشتين متدفقتين ومنحنيتين يمكن تخصيصهما بشكل منفصل بسرعة لإظهار المعلومات التي يريدها السائق أو يحتاج إلى رؤيتها. ويمكن تخصيص مجموعة الأدوات الرقمية للسيارة مقاس 12.4 بوصة لعرض تصميمات متحركة مختلفة ومرئيات جديدة تناسب وضع القيادة، وذلك من خلال تبني "فورد" لأدوات Unreal Engine 3D المستخدمة في ألعاب الفيديو الحديثة.

وتوفر عجلة القيادة المسطحة الجديدة بالكامل والمستوحاة من السباق مساحة أكبر عند الجلوس، كما تم تحسين نظام الصوت B&O المتوفر ليناسب السيارة، ويمكن للعملاء مشاركة قائمة تشغيل القيادة النهائية من خلال Apple CarPlay و Android Auto، وكلاهما متوافق تماماً مع SYNC 4، ويتيح Amazon Alexa المدمج مع Ford Streaming تشغيل الموسيقى والبودكاست بأوامر صوتية بسيطة، مع امكانية تحديث برنامج Ford Power-Up.

يأتي تصميم الجيل السابع من "موستانج" بمظهر عصري أنيق مستوحى من التراث، وليستهدف شريحة أكبر من العملاء.

ويؤكد الحاجب الأفقي المنخفض عبر المقدمة على العرض الأمامي الكلي، بينما يتأثر شكل تصميم الشبكة العلوية بالتصميم الأصلي في الستينات. وتستمر المصابيح الأمامية بتقنية Tri-Bar LED في إبراز بصمة "موستانج" الكلاسيكية للإضاءة. كما تم تحسين خط السقف لسهولة أكبر في دخول السائق وخروجه. وتضم وحدة الجناح الخلفي الممتدة إضاءة ثلاثية القضبان مميزة جديدة وناشر معاد تصميمه لتحسين التوازن الديناميكي الهوائي في الخلف.

ويحمل كلّ طراز في تشكيلة "موستانج" واجهة أمامية فريدة خاصة به، حيث يتم تمييز GT عن طرازات EcoBoost من خلال فتحات شبكية أكبر وأكثر قوة تسمح بزيادة تدفق الهواء، ما يعكس زيادة القوة والأداء. وقد تم تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة من خلال إضافة فتحات تهوئة جديدة لغطاء المحرك وإعادة تصميم الفاصل الأمامي.

يتم إطلاق "موستانج" الجديدة كلياً مع 11 خيار للون الخارجي، بما في ذلك لونان جديدان هما الازرق بدرجة Vapor Blue والأصفر بدرجة YellowSplash، تكملها ألوان وتصاميم جديدة. كما يمكن للعملاء الاختيار من بين ثلاثة خيارات لألوان ماسك الفرامل Brembo الأسود والأحمر والأزرق Grabber، إضافة إلى مجموعة جديدة تماماً من العجلات المعدنية، والتي تتراوح بين الحجم القياسي 17 بوصة في الطرز الأساسية إلى 19 بوصة لسيارة GT مع 20 بوصة اختيارية عجلات معدنية.

اما الجديد لعام 2024، فهو "موستانج ديزاين سيريز"، الذي يوفر المزيد من خيارات التخصيص مباشرة من المصنع. وتضيف حزمة المظهر Bronze Design Series عجلات من سبيكة Sinister Bronze مع شارات برونزية، وهي متوفرة في طرازي EcoBoost وGT، مع حزمة الأداء الاختيارية أو من دونها.

محركات رياضية أكثر إثارة

توفر "موستانج" بجيلها الجديد تجربة قيادة أكثر إثارة مع تقنيات المحرك الجديدة والمتقدمة. ويأتي طراز Mustang GT مدعوماً بمحرك Coyote V8 متطور سعة 5.0 لترات، مع ناقل حركة يدوي قياسي من 6 سرعات، كما يتوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطور من عشر سرعات. ويمكن للعملاء الاستمتاع بالقيادة مع كفاءة استهلاك الوقود من خلال اختيار طراز EcoBoost، المدعوم بمحرك جديد بالكامل رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة 2.3 لتر.

ويمكن اختيار إعدادات أنواع القيادة، بين العادية، والرياضية، واعدادات الانزلاق، والسحب، والمضمار، إضافة إلى إعداد قابل للتخصيص مع ما يصل إلى ستة ملفات تعريف فردية، مصممة لتناسب رؤية السائق. وعند تحديد كل وضع، تعمل الرسومات العالية الدقة في لوحة العدادات الرقمية على إضفاء الحيوية على الوضع.

يتوفر كلا الطرازين Mustang GT و EcoBoost مع حزمة أداء اختيارية، بما في ذلك دعامة البرج الأمامية، والترس التفاضلي الانزلاقي المحدود Torsen والتعليق النشط الاختيار MagneRide، والعجلات الخلفية والإطارات الأوسع، والأكبر، ومكابح بريمبو. كما تضيف حزمة أداء جي تي قنوات الفرامل لمزيد من التبريد المحسن ومبرد زيت المحرك الإضافي القياسي، إضافة إلى مقاعد Recaro® الاختيارية والعادم النشط.

تقنيات مبتكرة لمساعدة السائق

تأتي "موستانج" الجديدة مزودة بميزات Ford Co-Pilot360 ™، بما في ذلك التعرف على لوحة السرعة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي مع Stop-and-Go، ومساعد التمركز في المسار، ومساعد توجيه المركبة، ومساعد الفرامل العكسي، كما تتوفر ميزة رئيسية أخرى هي Active Pothole Mitigation ضمن حزمة الأداء والتي تراقب باستمرار إدخال التعليق والهيكل والتوجيه والفرملة وتعديل استجابة التعليق وفقاً لذلك، وامكانية الاتصال مع السيارة من خلال تطبيق FordPass ™ لاستخدام الميزات المجانية عن بُعد مثل بدء تشغيل السيارة وإيقافها، وقفل الباب وفتحه، وجدولة وقت البدء، وتحديد موقع السيارة، وفحص السيارة وتحديد حالتها. ويوفر التطبيق كذلك معلومات مهمة عن السيارة، مثل مستويات الوقود والزيت وسجل الخدمة ومعلومات الضمان.

سيبدأ بيع "موستانج" الجديدة في الولايات المتحدة بدءاً من صيف العام 2023 ويتم تجميعها في مصنع فلات روك لتجميع السيارات في ولاية ميشيغان.