"IBM" شريك تكنولوجي لمؤتمر "COP27" في مصر

  • 2022-09-15
  • 11:00

"IBM" شريك تكنولوجي لمؤتمر "COP27" في مصر

أعلنت شركة "IBM" المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والسحابة الهجينة وخدمات الأعمال، عن اختيارها كشريك تكنولوجي للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ "COP27" والذي سيقام هذا العام في مدينة شرم الشيخ المصرية في الفترة من 6 إلى 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2022. 

ومن المقرر أن تعرض "IBM" خلال المؤتمر سبل الاستفادة من التكنولوجيا والخدمات الاستشارية لمساعدة قادة الحكومات والشركات في تحقيق التوازن بين الأهداف الأساسية للمؤسسات ومتطلبات التنمية المستدامة، مع الالتزام بالقوانين والإجراءات التنظيمية من دون أي تأثير سلبي على الارباح.

ويعدّ هذا التعاون مع الرئاسة المصرية لقمة المناخ بمثابة استكمال لتاريخ طويل من التزام "IBM" بالقضايا والتحالفات الداعمة للبيئة، حيث وضعت الشركة هدفاً استراتيجياً بتحقيق صفر انبعاثات من الغازات الدفيئة الملوثة للبيئة بحلول العام 2030. كما تعدّ "IBM" أحد الشركاء المؤسسين لمنتدى العلوم والسياسات والأعمال التابع لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة. بالإضافة لذلك، تدعم "IBM" المؤسسات والمجتمعات المحلية من خلال البرامج التنموية مثل برنامج مسرّع الاستدامة من "IBM" لمعالجة القضايا البيئية.

كريشنا: أؤمن شخصياً بقدرة التكنولوجيا على تحويل آمال تحقيق الاستدامة لواقع

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "IBM" أرفيند كريشنا:" نشعر بالفخر لاختيارنا كشريك تكنولوجي لدورة هذا العام التاريخية لمؤتمر تغير المناخ COP27، ويشرفنا أن نساعد في جذب الاهتمام الدولي لمواجهة التحديات المناخية. أؤمن شخصياً بقدرة  التكنولوجيا على تحويل آمال تحقيق الاستدامة لواقع، لذلك نحرص في "IBM" على  دمج  التكنولوجيا مع الخبرات العملية، لمساعدة العديد من كبرى المؤسسات الدولية العامة والخاصة في تحقيق أهدافها للاستدامة، مع التركيزعلى الوفاء بالتزاماتنا تجاه البيئة".

شكري: التكنولوجيا تلعب دوراً مؤثّراً في مساعدة الحكومات والشركات لتحقيق الأهداف المناخية

من جهته، رحّب وزير الخارجية المصري والرئيس المعين لمؤتمر تغير المناخ سامح شكري، بـ"IBM" كشريك تكنولوجي لمؤتمر "COP27"، مشيراً إلى الدور المؤثر الذي تلعبه التكنولوجيا في مساعدة الحكومات، والشركات والمؤسسات لتحقيق الأهداف المناخية.

كما أشاد بخبرة "IBM" في طرح حلول مبتكرة يمكنها أن تدفع أجندة المناخ الى الأمام.