"لينوفو" تطلق حاسوبي "THNINKPAD Z13"و"THINKPAD Z16" في الإمارات

  • 2022-09-15
  • 10:00

"لينوفو" تطلق حاسوبي "THNINKPAD Z13"و"THINKPAD Z16" في الإمارات

أطلقت شركة "لينوفو" حاسوبين محمولين جديدين من سلسلة "ThinkPad" في دولة الإمارات، وهما يتميزان بتصميم متطور وأنيق وبألوانٍ جديدة، كما تم تصنيع هذين الحاسوبين باستخدام مواد جديدة لم يتم استخدامها من قبل في مجموعة أجهزتها من الحواسيب المحمولة الخاصة بالأعمال.

ويقدم حاسوبا "ThinkPad" الجديدان "Z13" و"Z16" فلسفة تصميم ذات طابع معاصر تستهدف جمهوراً مختلفاً من مستخدمي الأعمال. ويعكس التصميم الجديد المواقف المتغيرة تجاه التكنولوجيا وتأثيرها على البيئة والخامات التي تصنع منها الحواسيب. ولا يُقصد بالتصميم إضافة لمسات بألوان متميزة مثل البرونزي والرمادي فحسب، بل التميز بإدخال مواد أكثر استدامة في تصنيعه مثل الألمنيوم المعاد تدويره أو الجلد النباتي الأسود المعاد تدويره. وتصل الاستدامة إلى العبوة المصنوعة من الخيزران وقصب السكر المتجدد بنسبة 100 في المئة، كما تم تزويد الحاسوب بمحول كهربائي مصنّع بنسبة 90 في المئة من مواد تم استهلاكها مسبقاً.

وسيكون حاسوبا "Z13" و"Z16" من الحواسيب المحمولة الأولى التي تعمل بأحدث معالجات "AMD Ryzen™ " من سلسلة "PRO 6000" مع معالج الأمان "Microsoft Pluton"، وتأتي مزايا الأداء والأمان معاً، كما تم تعزيز منهجية "لينوفو" للأمان بدءاً من التصميم من خلال تعاونها مع "AMD" و"مايكروسوفت". وبناءً على نهج الطبقات الأمنية " AMD PRO"، تعتبر سلسلة "AMD Ryzen 6000" هي أول معالجات "x86" التي تدمج معالج الأمان "Microsoft Pluton" لتوفير الأمان القوي من المعالج إلى السحابة على الحواسيب التي تعمل بنظام "Windows 11".  وصُمم معالج الأمان "Microsoft Pluton" وتم تحديثه بواسطة "مايكروسوفت" ليعمل على تقوية الحواسيب الجديدة التي تعمل بنظام "Windows 11" لحماية هوية المستخدم وبياناته وتطبيقاته.

تعاون حصري بين "لينوفو" و"AMD"

وتعاونت "لينوفو" مع "AMD" لتوفير التصميم المتطور وتبسيط جوانب النظام كافة، بدءاً من السيليكون إلى المكونات المادية والبرامج. ويعد حاسوب "ThinkPad Z13"، المزود بمعالج "AMD Ryzen™ 7 PRO 6860Z " الحصري، خيرُ مثالٍ عن ثمرة هذا التعاون المميز، كما تم تحسين المعالج لتقديم أداء صوتي وتجربة مشاهدة فيديو سلسة وتعزيز الاستجابة وتوفير عمر بطارية مذهل في تطبيقات مثل "Teams" و"Zoom"، ويمكن أيضاً اختيار حاسوب "ThinkPad Z16" مع بطاقة رسوميات "AMD Radeon™ RX 6500M" المنفصلة والجديدة والمزودة بتقنيات "AMD" الذكية، التي تعزز الإنتاجية وتمكّن المستخدم من إنشاء المحتوى المتطور والاستمتاع بالألعاب، وعند إقرانها بمعالجات "Ryzen"، توفر "AMD Smart Shift Max" تعزيزاً فورياً للطاقة لكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، وقد تم تصميم "Smart Shift Eco"  لتعزيز كفاءة البطارية إلى الحد الأقصى.

عندما يلتقي التصميم الأنيق بالأداء الممتاز

ومع بدء احتفالات "لينوفو" بالذكرى الثلاثين على إطلاق سلسلة "ThinkPad"، ستستمر الشركة بتفانيها في الابتكار لصالح المستخدم النهائي على مدى العقود المقبلة . وتتطلع للتطور الكبير في التصميم بسلسلة "ThinkPad Z"، ولكن يستمر حاسوبا "Z13" و"Z16"  بتكرار مبادئ التصميم والهندسة الأساسية التي أصبحت العلامة التجارية تعرف بها.

وتم دمج مزايا التصميم والتكنولوجيا الرئيسية في سلسلة "ThinkPad Z " لتعزيز تجربة المستخدم الفردية، وتمتاز الحواسيب أيضاً ببساطتها. وتم تحسين الشاشات باستخدام حواف ضيقة ونسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتعزيز الإنتاجية، كما تم تحسين تجربة مؤتمرات الصوت والفيديو من خلال شريط الاتصالات الجديد الذي يضم كاميرا ويب أفضل عالية الدقة مع مستشعر أكبر يبلغ قياسه 1.4 ميكرومتر وميكروفونات مزدوجة. وتم تقديم "ForcePad"  زجاجي أكبر حجماً بقياس 120 مم، والذي ينسجم بسلاسة مع مسند راحة اليد للإدخال السريع والسهل، وسيحظى المستخدمون الذين اعتادوا على استخدام "TrackPoint" الحمراء الأيقونية وظيفة جديدة وهي النقر المزدوج فوق "TrackPoint " لفتح قائمة اتصال "QuickMenu " والوصول السريع إلى إعدادات الكاميرا والميكروفون الأساسية.