عدد الشركات الصينية يتضاعف في المنطقة الحرة التابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة"

  • 2022-09-15
  • 09:00

عدد الشركات الصينية يتضاعف في المنطقة الحرة التابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة"

أعلن "مركز دبي للسلع المتعددة" عن تسجيل نمو مضاعف في عدد الشركات الصينية في المنطقة الحرة التابعة للمركز والتي تمثل 12 في المئة من إجمالي عدد الشركات الصينية الناشطة بدولة الإمارات.

جاء هذا النمو مدعوماً بالعلاقات الدبلوماسية القوية والشراكات الاقتصادية المتينة بين الإمارات والصين، ويضطلع "مركز دبي للسلع المتعددة" بدور محوري في تعزيز الروابط التجارية بين البلدين وتمكين مجتمع الأعمال الصيني من التوسع والنمو انطلاقاً من دبي.

يذكر أن "مركز دبي للسلع المتعددة" منذ تأسيسه وقّع مجموعة واسعة من الاتفاقات مع عدد من المؤسسات الصينية من القطاعين العام والخاص بهدف فتح آفاق جديدة من فرص التعاون التجاري الثنائي بين البلدين ونظم حملاته الترويجية الدولية من خلال ندوات الأعمال لتمكين قطاع الشركات الصينية من التوسع والنمو في جميع أنحاء العالم.

ونجح المركز في إرساء أسس بنية تحتية متكاملة تلبّي تطلّعات ومتطلّبات مجتمع الأعمال الصيني وشمل ذلك تدشين "مركز يينغتن الصيني للأعمال" العام 2017 لتسهيل ممارسة الأعمال أمام الشركات الصينية التي تطمح في تأسيس أعمالها في دبي علاوة على إطلاق موقع إلكتروني بلغة الماندرين الصينية تيسيراً لمزاولة الأنشطة التجارية والأعمال انطلاقاً من الإمارة.

وأطلق "دبي للسلع المتعددة" في العام 2020 مركز خدمات صينياً متخصصاً في مقره الرئيسي ببرج الماس لتوفير خدمات الدعم اللازمة بلغة الماندرين للعملاء كافة من الشركات الصينية، كما أطلق مكتباً تمثيلياً في مدينة شينزن الصينية كبوابة لجذب الشركات والأعمال الصينية إلى دبي.

بن سليم: الصين تعدّ سوقاً حيوية ورئيسية في المنطقة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي الأول المدير التنفيذي لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" أحمد بن سليم إن الصين تعدّ سوقاً حيوية ورئيسية في المنطقة كونها الاقتصاد الأكبر آسيوياً والثاني دولياً ناهيك عن كون الصين أكبر شريك تجاري لدى الإمارات ويتواجد اليوم أكثر من 6 آلاف شركة صينية في دولة الإمارات.

جيان: المركز يتمتع بمجموعة من العوامل الجاذبة للأعمال

من جانبه، ذكر المدير العام لمؤسسة "دونغ فانغ للكهرباء" الصينية لي جيان أن المركز يتمتع بمجموعة من العوامل الجاذبة للأعمال بما في ذلك موقعه الجغرافي وبنيته الاجتماعية والاقتصادية المتطورة فضلاً عن منظومته الداعمة للأعمال.

يوهوا: حققنا نمواً وتطوراً كبيرين

من جهته، قال رئيس "باور تشينا الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" تانغ يوهوا: "إن شركتنا في مركز دبي للسلع المتعددة تأسست العام 2013 ومنذ ذلك الحين وعلى مدار نحو عشر سنوات حققنا نمواً وتطوراً كبيرين وأظهر فريق عمل المركز إلماماً شاملاً باحتياجات ومتطلبات المؤسسات والشركات".

أو: المركز يوفّر مزيجاً رائعاً من فرص النمو الواعدة

بدوره، قال رئيس "هايسنس" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا جاسون أو إن "مركز دبي للسلع المتعددة يوفر بفضل موقعه المتميز مزيجاً رائعاً من فرص النمو الواعدة وتلقينا دعماً كبيراً منه في إطار خططنا الطموحة لتأسيس مقرّ لأعمالنا به مع التوسع إقليمياً، ويقدم المركز منصات رقمية ذكية وبنية تحتية متكاملة توفر بيئة متطورة داعمة للأعمال".