الرئيس التنفيذي لـ"نيوم": التحول التقني الذي شهدته السعودية سيسهم في تحقيق النجاح لنا مستقبلاً

  • 2022-09-14
  • 11:00

الرئيس التنفيذي لـ"نيوم": التحول التقني الذي شهدته السعودية سيسهم في تحقيق النجاح لنا مستقبلاً

رأى الرئيس التنفيذي لشركة "نيوم" السعودية نظمي النصر أن "الذكاء الاصطناعي بمثابة القلب النابض لنيوم"، مشيراً إلى "أنها ستقود المستقبل في التصاميم والتقنيات الحديثة حيث تم خلال السنوات الـ5 الماضية تخطي التوقعات من خلال تحويل الرؤية إلى استراتيجيات بالتعاون مع العديد من الشركاء".

جاء ذلك خلال كلمة له في جلسة بعنوان "الذكاء الاصطناعي للتوائم الرقمية" عقدت خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية التي بدأت أعمالها اليوم في "مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات" في الرياض.

وأضاف النصر أن "نيوم ليست مشروعاً فحسب بل نموذج أعمال وستكون لها رؤية واقتصاد وتشريعات تعمل على جذب أفضل الخبرات من داخل المملكة ومختلف العالم.

ولفت النظر إلى أن "نيوم هي المستقبل الجديد وعملنا لسنين لنكون على قدر هذا الاسم، ولن تكون رحلة سهلة وبسيطة"، مبيناً أنه "تم خلال أشهر البدء بعملية التشييد والإعمار والتنفيذ على الأرض وستكون هناك إنجازات عديدة"، مشيراً إلى أن "التحول التقني الذي شهدته المملكة خلال السنوات الخمس الماضية سيسهم في تحقيق النجاح لنيوم في المستقبل".

ولفت الانتباه إلى "مشروع ذا لاين الذي سيكون مستقبل العالم وسيعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كامل، وهو الرهان الأول، بالإضافة إلى أن المشروع سيحدث ثورة في عالم التصاميم للمدن والتخطيط الحضري وأسلوب العيش".

وأكد في ذلك السياق أن "التحدي الأكبر في ذا لاين هو كيفية استخدام أراض أقل ليعيش الناس فيها، عدا المشروع الذي يعتبر بمثابة المحرك للمشاريع الأخرى في نيوم".

وسلط الرئيس التنفيذي لـ"نيوم" نظمي النصر في كلمته الضوء على الركائز الأساسية الثلاث لاقتصادات "نيوم" المتمثلة في قطاع الأغذية والطاقة والرياضة والأزياء حيث يقود هذه القطاعات الذكاء الاصطناعي، كاشفاً عن العزم على إطلاق مركز تقني يخدم هذا التوجه العام 2027.