"معهد الصناعات الغذائية" السعودي و"CGS" يوقعان اتفاقية لزيادة نسبة التوطين

  • 2022-09-14
  • 10:50

"معهد الصناعات الغذائية" السعودي و"CGS" يوقعان اتفاقية لزيادة نسبة التوطين

وقَّع "معهد الصناعات الغذائية" السعودي اتفاقية تدريب وتوظيف مع "الشركة السعودية لإنتاج غرف التبريد" (CGS)، وذلك من خلال وضع آلية تعاون مشترك في تعزيز وتأهيل وتوظيف الكوادر السعودية في عدد من التخصصات الصناعية التي تتناسب مع احتياج الشركة.

وتأتي الاتفاقية ضمن مبادرات المعهد في توطين صناعة الغذاء في المملكة، بهدف تمكين وتأهيل الكوادر السعودية، وتعزيز برامج التدريب، ودعم خطط التوطين في صناعة الغذاء، بما يحقق متطلبات سوق العمل في توفير الفرص للشباب.

ووقعها من جانب المعهد المدير التنفيذي إبراهيم العقيلي، وعن شركة "CGS" فراس بن بسام الجميعة، في حضور مسؤولي المعهد والشركة، وعدد من المختصين والإعلاميين.

يشار إلى أن المعهد يلبي احتياجات التوظيف ومتطلبات سوق العمل، ولديه تجارب وخبرات سابقة في هذا المجال، حيث ساعد الشركات التي لديها خطط لتوطين وتدريب السعوديين في الوظائف التقنية.

يذكر أن "معهد الصناعات الغذائية" يُعدّ أحد برامج المركز الوطني للشركات الاستراتيجية بشراكة نوعية بين "المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني" وشركة "المراعي" وبدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، كما عقد شراكات توظيف عدة مع العديد من الشركات بهدف تدريب الكوادر السعودية في مجال صناعة الغذاء.