"مطارات أبوظبي": جمال سالم الظاهري رئيساً تنفيذياً للشركة

  • 2022-09-02
  • 09:15

"مطارات أبوظبي": جمال سالم الظاهري رئيساً تنفيذياً للشركة

عيّنت "مطارات أبوظبي" جمال سالم الظاهري رئيساً تنفيذياً لها، ومن خلال منصبه الجديد، سيواصل الظاهري مسيرة الإنجازات المتميزة التي ساهم في تحقيقها الرئيس التنفيذي السابق لـ"مطارات أبوظبي" شريف هاشم الهاشمي، حيث سيسعى إلى نقل الشركة إلى آفاق جديدة من التحول لتصبح الشركة الرائدة في المنطقة في مجال إدارة المطارات وعملياتها.

وانضم الظاهري لـ"مطارات أبوظبي" حاملاً معه أكثر من 27 عاماً من الخبرة الثمينة، حيث شغل مناصب قيادية عدة في عدد من أبرز الجهات في إمارة أبوظبي. وعلى مدى 5 سنوات، شغل الظاهري منصب الرئيس التنفيذي للشركة القابضة العامة "صناعات"، قبل أن ينهي مهامه فيها العام 2020 ليتولّى منصب الرئيس التنفيذي لشركة المنتجات الغذائية والتكنولوجيا الزراعية "سلال"، والتي أنشأتها "القابضة" (ADQ) حديثاً. كما يشغل الظاهري حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة دبي للكابلات "دوكاب"، ورئيس مجلس إدارة شركة "سلال"، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة حديد الإمارات أركان.

يُذكر أن "مطارات أبوظبي"، المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات الخمسة في إمارة أبوظبي، قد أعلنت مؤخراً عن تسجيلها لنتائج إيجابية في ما يتعلق بحركة المسافرين خلال النصف الأول من العام 2022، مما يعكس بصورة مباشرة النمو الكبير في شبكتها التي تضم شركات طيران رائدة، والتزايد الملحوظ في أعداد المسافرين، بالإضافة لسعيها المستمر لتقديم تجربة سفر متميزة.

وتنفيذاً لرؤية "مطارات أبوظبي" الرّامية لتقديم مستوىً عالمي من خدمات السفر والخدمات اللوجيستية وخدمات المناطق الحرة بالاعتماد على أحدث البنى التحتية، سيُشرف الظاهري على الخطة الطموحة للارتقاء بالشحن الجوي لـ"مطارات أبوظبي"، والاستثمار في مرافق مطار أبوظبي الدولي وبنيته التحتية لضمان تعزيز معايير السلامة والكفاءة التشغيلية على صعيد العمليات والإجراءات الخاصة كافة بالمطار والطائرات.

وسيكون ضمن مسؤوليات الظاهري الإشراف على مبنى المطار الجديد، الذي سيسهم في زيادة القدرة الاستيعابية لحركة السفر والشحن الجوي لضمان النموّ المستقبلي للمطار.

وبدورها، أعربت "مطارات أبوظبي" عن جزيل شكرها وتقديرها لشريف هاشم الهاشمي لمساهمته البارزة في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للطيران والخدمات اللوجيستية على مستوى المنطقة، وكأحد أفضل الوجهات على مستوى العالم.