معرض أيام جنيف للساعات: دور تواصل تقديم جديدها للعام 2022

  • 2022-09-02
  • 09:00

معرض أيام جنيف للساعات: دور تواصل تقديم جديدها للعام 2022

  • برت دكاش

تبارت دور الساعات الرفيعة على تقديم الإصدارات الجديدة خلال معرض أيام جنيف للساعات في نسخته الثالثة ما بين 29 آب/ أغسطس والأول من أيلول/ سبتمبر.

ألوان قوس القزح

قدمت Ulysse Nardin إصدارين جديدين الأول بنسختين من ساعتها Lady Diver 39 mm  والثاني ساعة Blast Tourbillon 45 mm، وهما مستلهمان من ألوان قوس القزح التي يعكسها السيليكون.

تمتاز ساعة Lady Diver Rainbow بألوان الأحجار الثمينة الـ40 في إطارها المقبب والتي تتراوح بين الياقوت الأحمر، والتسافوريت الأخضر، والبيريدوت الأخضر الفاتح، والتوباز، والأكوانارين، والأميتيست، والياقوت البرتقالي والأصفر والأزرق والبنفسجي والزهري.

تحتضن حركة أوتوماتيكية معيار UN-816 بوظائف الساعات، والدقائق، والثواني، والتاريخ.

صممت علبة النسخة الأولى منها Lady Diver Rainbow White  من الفولاذ المصقول مع سوار بيضاء من المطاط أو من جلد التمساح، ومن الفولاذ الأسود لنسخة Lady Diver Rainbow Black مع سوار سوداء من المطاط أو من جلد التمساح مع قطب بيضاء بارزة.

زجاجها من الكريستال الصفيري المقبب، والجهة الخلفية للعلبة من الفولاذ حفرت عليه Wind rose، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 300 متر.

ميناؤها فضي تزينه 11 ألماسة، أو أسود مع 11 ألماسة، إلى جانب التاريخ عند الساعة السادسة بينما مؤشر الثاني عشرة والعقارب مع مادة سوبرلومينوفا.

تقدمهما الدار بإصدار محدود يتألف من 300 قطعة من كلا النسختين.

إضافة جديدة بالفولاذ

أضافت DOXA ساعة DOXA Army المصنوعة من الفولاذ بقطر 42.50 ملم x 44.5 ملم. زجاجها من الكريستال الصفيري وإطارها دوار باتجاه واحد من البرونز يتخلله السيراميك الأخضر أو من الفولاذ يتخلله السيراميك الأسود مع أرقام ونقطة عند الساعة الثانية عشرة مطلية بمادة سوبرلومينوفا، وهي مقاومة للمياه لغاية عمق 300 متر.

ميناؤها بيج رملي مع عقربين برتقاليي اللون للساعة والدقيقة ومطليين بمادة سوبرلومينوفا ومقياس دقيقة خرجي ملوّن بالأبيض.

تحتضن حركة ميكانيكية سويسرية أوتوماتيكية ETA 2824، بإحتياطي طاقة مدته 38 ساعة.

سوارها من الفولاذ أو من مطاط FKM باللون الأسود أو الأخضر مزين برمز DOXA Fish، وآخر إضافي كاموفلاج من قماش الناتو.

زرقاء عصرية

توسع دار HYT "أسطول" Hastroid بنسخة زرقاء عصرية Supernova Blue.

يظهر على السوار السائل الأزرق الموجود في الأنبوب مؤشراً رجعياً لمرور الساعات، بالتناغم مع عقرب الدقائق المركزي باللون الأزرق، ومتناقضاً مع الأنتراسيت اللامع للعلبة المصنوعة من الكربون والتيتانيوم مع الميناء الأسود. وهذه العناصر، ولاسيما شبكة قرص العسل التي تعلوها أرقام الساعات مطبوعة عليها، مغطاة بمادة بيضاء مضيئة Lumicast، وقد حُسنت القطعة بأكملها بلون المطاط المنقوش وسوار الكانتارا.

يبلغ قطر علبة الساعة الجديدة 48 ملم. وسط العلبة مكون من طبقات عدة، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 50 متراً مع علبة مركزية واقية من التيتانيوم للحركة الميكانيكية اليدوية التعبئة معيار 50 CM، بإحتياطي طاقة مدته 72 ساعة.

زجاجها مقبب من الكريستال الصفيري، والقطعة المركزية لآلية السائل التي تزاوج بين العلم وميكانيك الجزئيات، وهو نظام سائل مع خزاني bellow مركزيين، تصميم حصري بالعلامة.

تقدمها الدار بكمية محدودة مكونة من 27 قطعة فقط.

أنثى طبيعية

قدمت دار Oris ثلاثية جديدة من ساعة Aquis Date 36.5 ملم مع موانئ من عرق اللؤلؤ بألوان طبيعية أنيقة.

علبتها من الفولاذ بقطر 36.5 ملم مع إطار دوار باتجاه واحد يتخلله مقياس للدقيقة وسوار من الفولاذ. زجاجها من الكريستال الصفيري، والجهة الخلفية للعلبة من الفولاذ والزجاج المعدني الشفاف وتتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 300 متر.

تحتضن حركة ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة Oris 733، بوظائف الساعات، والدقائق والثواني الجارية المركزية، والتاريخ مع نظام تصويب سريع، وأداة إيقاف الثانية، ونافذة للتاريخ عند مؤشر السادسة، بإحتياطي طاقة مدته 38 ساعة.

ميناؤها من عرق اللؤلؤ بألوان الزهري، أو الأزرق أو الأخضر، مع مؤشرات مثبتة مضيئة بمادة سوبرلومينوفا.

التقويم الدائم

طرحت de Bethune ساعة جديدة ضمن مجموعة التقويم الدائم DB25 Perpetual Calendar الخاصة بها.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة معيار DB2324V2، بإحتياطي طاقة مدته خمسة أيام، بوظائف الساعات، والدقائق، ومؤشر دائري لمرحلة القمر ومؤشر السنة الكبيسة عند توقت الثانية عشرة، ومؤشر التقويم الدائم يؤشر إلى الشهر عند الثالثة، والتاريخ عند مؤشر السادسة ونهار الأسبوع عند التاسعة.

ميناؤها من الفضة بلونين مزخرف "غيوشيه" يدوياً مع 12 قطاعاً، وسماء De Bethune من التيتانيوم باللون الأزرق مرصعة بالنجوم المصنوعة من الذهب الزهري، وحلقات منحنية للساعة، والتاريخ ومرحلة القمر مع أرقام رومانية بارزة من الفضة.

علبتها من التيتانيوم درجة 5 بقطر 40 ملم مع وصلات مدمجة. زجاجها من الكريستال الصفيري والجهة الخلفية للعلبة من التيتانيوم المصقول والكريستال الصفيري، مع سوار من جلد التمساح فائق الليونة وبطانة من جلد التمساح.

تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 30 متراً.

إصداران جديدان أحدهما محدود

قدمت دار MB&F إصدارين جديدين من ساعة Legacy Machine Split Escapement EVO، وذلك بعد طرحها للمرة الأولى كمجموعة محدودة لمناسبة العيد الوطني الخمسين لدولة الإمارات.

صممت علبتها من التيتانيوم درجة 5 بقطر 44 ملم مع سوار مدمجة من المطاط.

زجاجها والخلفية للعلبة من الكريستال الصفيري، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 80 متراً.

تحتضن حركة مطورة لصالح MB&F من قبل ستيفان ماكونل، وهي حركة ميكانيكية يدوية التعبئة بإحتياطي طاقة مدته 72 ساعة وبوظائف مؤشرات الساعات، والدقائق، والتاريخ وإحتياطي الطاقة مع زر دفع لتصحيح سريع للتاريخ الى جانب ميناء التاريخ.

تتوفر الساعة بثلاث نسخ، نسخة Ti مع قاعدة باللون الأزرق الفاتح وموانئ باللون الرمادي الداكن ونسخة Beverly Hills التي تقدمها الدار بكمية محدودة مكونة من 25 قطعة فقط من التيتانيوم درجة 5 مع قاعدة سوداء وموانئ زرقاء اللون.