Aston Martin V12 Vantage Roadster

  • 2022-08-22
  • 09:45

Aston Martin V12 Vantage Roadster

إصدار محدود من 249 نسخة

أعلنت "أستون مارتن" عن إطلاق سيارة "في 12 فانتاج رودستر"، بإصدار محدود من 249 نسخة تم بيعها قبل عملية الإطلاق المقررة في الربع الثالث من العام الحالي، ليتم تسليم أولى السيارات إلى العملاء خلال الربع الأخير من العام نفسه.

وتدمج السيارة الجديدة بين الأداء المتميز لأقوى سيارات "أستون مارتن فانتاج" مع تجربة القيادة في الهواء الطلق بفضل سقفها القابل للطي. وتتضمن تصميم الهيكل العريض، ونظام التعليق العريض والقريب من سطح الأرض. وتم تزويدها بمحرك V12 سعة 5.2 لترات مع عمود كامة علوي رباعي لتوليد قدرة جر تبلغ 700 حصان بسرعة دوران تصل إلى 6500 دورة في الدقيقة وعزم دوران 753 نيوتن - متر عند 5,500 دورة في الدقيقة. وتتسارع السيارة من وضعية الوقوف إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.5 ثوان فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 200 ميل في الساعة. وتم تزويد السيارة بعلبة تروس ZF أوتوماتيكية من ثماني سرعات مع منظومة ميكانيكية للترس التفاضلي محدود الانزلاق في المحور الخلفي، ما يعزز الأداء المتوازن والتصميم المتقن للسيارة ذات الدفع الخلفي والمحرك الأمامي الوسطي.

وتشترك سيارة "في 12 فانتاج رودستر" مع نموذج "في 12 فانتاج" باستخدام نفس أجهزة نظام التعليق، ولكنها تتفوق عليه بالضبط المخصص للمخمدات القابلة للتكيّف، ما أدى إلى تحسين مزاياها الديناميكية إلى أقصى حد ممكن. كما تستخدم السيارة الجديدة نفس مزايا معايرة التوجيه في طراز "في 12 فانتاج" لتعزيز مزايا التوجيه وسرعة الاستجابة، مع تحسينات تضفي طابع الحيوية على السيارة عند اجتيازها للمنعطفات.

وتم تزويد سيارة "في 12 فانتاج رودستر" بمكابح من الخزف الكربوني كمعيار قياسي، كما هي الحال في طراز "في 12 فانتاج". وتم تصنيع واقي الصدمات الأمامي وغطاء المحرك والمصدات الأمامية والعتبات الجانبية من ألياف الكربون، بينما تم تصنيع واقي الصدمات الخلفي وغطاء الصندوق الخلفي من مواد مركبة خفيفة الوزن. كما تم تعزيز خفة وزن السيارة من خلال تزويدها ببطارية خفيفة الوزن، إضافة إلى تثبيت نظام عادم خاص ثنائي الأنابيب وسط السيارة يمتاز بخفة الوزن ومصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ بسماكة 1 ملم.

وبخلاف سيارة "في 12 فانتاج"، تأتي سيارة "في 12 فانتاج رودستر" من دون جناح خلفي في نسختها القياسية، مع امكانية تزويدها به كخيار إضافي.

كما زودت السيارة بعجلات مصنوعة من الألمنيوم قياس 21 بوصة، وبمقاعد سبورتس بلس مكسوة بجلد الأنيلين، والتي تزدان بالشعار المجنح للعلامة وتخريمات تزيينية كمعيار قياسي، كما تتوفر مقاعد عالية الأداء مصنوعة من ألياف الكربون وقابلة للتعديل يدوياً بست وضعيات مختلفة، كخيار إضافي. وتسهم هذه المقاعد أيضاً بتخفيف وزن السيارة بمقدار 7.3 كيلوغرامات من دون التأثير على مستويات الراحة للركاب.

ويمكن للعملاء تعزيز الطابع المخصص لسيارات "في 12 فانتاج رودستر" والاستفادة من خدمات "كيو باي أستون مارتن"، قسم خدمات التخصيص التابع للعلامة، والذي يتيح لهم إمكانية تخصيص جميع أجزاء السيارات بدءاً من الرسومات على الجسم الخارجي، ووصولاً إلى تزيين المنسوجات الجلدية داخل المقصورة.