Mulliner Batur الأقوى في تاريخ Bentley

  • 2022-08-22
  • 09:30

Mulliner Batur الأقوى في تاريخ Bentley

كشفت "بنتلي" عن سيارة الكوبيه الفاخرة العالية الأداء الجديدة من بابين "مولينر باتور" والتي تشكّل انطلاقة لثورة تصميمية لدى العلامة الفاخرة ستكون بمثابة مسار توجيهي تصميمي للمجموعة المستقبلية من المركبات الكهربائية ببطارية (BEV) من "بنتلي".

وتُعتبَر السلسلة التي تضم 18 سيارة فقط من "باتور" المشروع الأحدث من قسم "مولينر" التابع لشركة "بنتلي" والمتخصِّص تاريخياً بصنع العربات الراقية الحصرية. وقد تمت تسمية "باتور" لتحمل اسم بحيرة طبيعية جميلة، وستكون أقوى سيارة لعلامة "بنتلي" حتى الآن، وسيتم تزويدها بنسخة من محرّك W12 سعة 6.0 لترات بالشاحن التوربيني التوأمي والمجمَّع يدوياً، بقوّة تزيد على 740 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 1000 نيوتن/متر. ويقترن المحرك مع نظام نقل حركة ثنائي القوابض من ثماني سرعات، مع عوادم رياضية لتوفير نغمة صوتية تتوافق مع مستوى الأداء.

وسيتوافق أداء المحرّك مع شاسيه Bentley الأكثر تطوُّراً للآن، مع نظام تعليق هوائي يتم تعديله وفق السرعة، وميّزة التحكُّم الكهربائي الفعّال بمنع التمايُل، والترس التفاضلي الكهربائي المحدود الانزلاق (eLSD)، ونظام التوجيه بالعجلات الأربع، وميّزة توجيه العزم.

وسيقوم فريق تصميم "مولينر" بابتكار كل سيارة من طراز "باتور" (والتي تم حجزها بالكامل) بالتعاوُن الوثيق مع مالكها، وسيتم العمل معاً لساعات عديدة باستخدام نظام محاكاة تصويري تم ابتكاره خصّيصاً، يتيح عملية تخصيص أي جزء من السيارة من ناحية اللون واللمسات النهائية للأسطح.

وتتوفر للعملاء الـ 18 المحظوظين باقة متنوعة من التفاصيل والخيارات الخارجية للسيارة إضافة إلى خيارات الطلاء، وصولاً إلى الصور المرسومة يدوياً.

وتحوي المقصورة الداخلية لسيارة "باتور" مقعدين، وتتضمّن باقة القشرات الخشبية للواجهات مادة جديدة لدى "بنتلي"، وهي مادّة ألياف الكربون Natural Fibre المركَّبة، المتوفرة كلمسة نهائية من النسيج القطني بنمط 2x2 ضمن طلاء الورنيش غير اللامع، والذي يُعتبَر بديلاً مستداماً لألياف الكربون. بعدها، يتم إكمال لوحة الواجهة أمام الراكب الجانبي عبر لمسة نهائية مع نقش فريد للنغمة الحصرية لمحرّك W12، كما تتوفر عمليات النقش الخاصّة أيضاً.

ولقد جرى يدوياً ابتداع المقصورة الداخلية لطراز الإطلاق من سيارة Batur عبر الجمع بين الأسود والأحمر والبرتقالي، أما القشرات الخشبية للوحة العدّادات والواجهات والأبواب فهي مطلية باللون الأسود اللامع، مع نمط "بهتان الغيتار" بلون Fine Brodgar الذي ينساب من الواجهات إلى الأبواب، قبل أن يتحوّل إلى الأسود مجدَّداً. وتكتمل الواجهة مع قطعة فنّية، وهي عبارة عن موجة صوتية مشغولة بالليزر وتمثِّل النغمة الفريدة التي يولّدها محرّك W12.

وتعِد "بنتلي" عملاء "باتور" بأنها ستكون سيارة الكوبيه الأقوى للعلامة والأكثر حصرية للآن والأكثر ديناميكية أيضاً.