"STC" السعودية تزيد الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الخامس بما يفوق الـ 60 في المئة

  • 2022-08-12
  • 10:00

"STC" السعودية تزيد الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الخامس بما يفوق الـ 60 في المئة

طوّرت شركة "STC" السعودية من قدرات بنيتها التحتية لشبكة الجيل الخامس عن طريق تشغيل تردد إضافي جديد لتكون بذلك أول مشغّل في الشرق الأوسط وأفريقيا في تفعيل تقنية دمج ترددات الجيل الخامس، وذلك بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة الجيل الخامس بما يفوق الـ 60 في المئة وتعزيز السرعات لعملائها.

وتأتي خطة "STC" لتشغيل تقنيات الـ5G في نطاق التردد 2.3 جيغاهرتز لأكثر من ألف موقع كمرحلة أولى في هذا العام، عن طريق إعادة استخدام النطاق الترددي المخصص سابقاً لتقنية الـ4G مما يؤكد التزام "STC" باستراتيجيّتها التي تحثّ على تبنّي أحدث التقنيات والخدمات.

ويهدف هذا التطوير لاستخدام تقنية "Carrier Aggregation" لدمج التردد الجديد 2.3 جيغاهرتز بالتردد الرئيسي لـ5G 3.5 جيغاهرتز لزيادة السعة الكلية لشبكة 5G ورفع السرعات لنطاقات جديدة تعدّ من أعلى سرعات شبكات الجيل الخامس العالمية.

وتتوقع "STC" أن يتم الانتهاء من هذا التطوير خلال العام الحالي، ليكون خطوة جديدة في رحلتها في إثراء تجربة المشتركين ونشر تقنيات الـ5G بشكل أوسع وأشمل في أرجاء المملكة.

اللهيب: نهدف لتوفير الحلول التقنية الجديدة بشكل أشمل

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس لقطاع البنية التحتية بدر اللهيب: "نحن في STC ومن منطلق دورنا الرائد في تعزيز مكانة المملكة في قطاع الاتصالات، نعمل دوماً بمساعدة شركائنا على تطوير البنية التحتية وإتاحة أحدث الحلول والتقنيات لإثراء تجربة عملائنا وتعزيز ترتيب المملكة ضمن الدول الرائدة في هذا المجال حول العالم. وبصفتنا المشغل الأول في المملكة، نهدف لتوفير تلك الحلول التقنية الجديدة بشكل أشمل وعلى نطاق أكبر خلال السنوات المقبلة لدعم خطط التطور الرقمي كجزء أصيل في رؤية المملكة 2030".

أندرين: "إريكسون" تلتزم بتزويد "STC" بحلول مبتكرة لتحسين أداء وقدرة شبكاتها

بدورها، قال نائب الرئيس ورئيس السعودية ومصر بالإنابة في "إريكسون" الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة "إريكسون" - الشريك التقني لـ"STC" إيفا أندرين: "يعدّ حل دمج ترددات الجيل الخامس من "إريكسون"، الذي يستفيد من إطار عمل التنسيق المتقدم لشبكة الجيل الخامس، مغيّراً جذرياً لتقديم تغطية موسعة، وزيادة سعة الشبكة، وتحسين تجربة مشتركي الجيل الخامس في STC.  تلتزم "إريكسون" بتزويد STC بحلول مبتكرة لتحسين أداء وقدرة شبكاتها للوصول إلى آفاق جديدة نحو تحقيق رؤية المملكة".