"غرفة عجمان" تصدر 19008 شهادات منشأ خلال النصف الأول من 2022

  • 2022-08-10
  • 11:00

"غرفة عجمان" تصدر 19008 شهادات منشأ خلال النصف الأول من 2022

أصدرت "غرفة تجارة وصناعة عجمان" خلال النصف الأول من العام الحالي 19 ألفاً و8 شهادات منشأ مقارنة بـ16 ألفاً و768 شهادات منشأ على أساس سنوي وبمعدل نمو بلغ 13 في المئة.

وبلغت قيم شهادات المنشأ للنصف الاول من العام الحالي أكثر من 4.3 مليارات درهم مقارنة بـ4.1 مليارات درهم على أساس سنوي وبمعدل نمو بلغ 5 في المئة.

وأصدرت الغرفة مجموعة من تقارير الفرص التجارية لأعضائها من التجار وأصحاب الأعمال الصناعيين للتعرف على فرص التصدير المتاحة في الأسواق العالمية بما يساهم في زيادة الانتاج المحلي ونمو حجم الصادرات حيث توفر التقارير بيانات ومعلومات عن الفرص التجارية وفرص التصدير المتاحة وإمكانية الاستفادة منها، ويضم كل تقريرعلى حدة نبذة عن الدولة المستهدفة، وبيانات التجارة بين دولة الإمارات وتلك الدول وأهم المنتجات المصدرة ونسب نموها وتقدير إمكانات التجارة غير المستغلة.

المويجعي: نمو عدد شهادات المنشأ يعكس التطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الاقتصادي في عجمان

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "غرفة عجمان" عبدالله المويجعي إن نمو عدد وقيم شهادات المنشأ منذ بداية العام الحالي يعكس التطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الاقتصادي في الإمارة ويؤكد نمو أعمال المنشآت التجارية والصناعية موضحاً أن إمارة عجمان تمتلك العديد من المقوّمات.

وأكد المويجعي أن "غرفة عجمان" حريصة على تنويع قنوات الخدمة وتوفير خدمات سريعة ومرنة تهدف إلى تعزيز استدامة ونمو مجتمع الاعمال واستشراف وصناعة مستقبل الاعمال وتعزيز ممكنات التنافسية والريادة.