"الخليج للحاسبات الآلية": أسامة السمدوني رئيساً للعمليات في دبي

  • 2022-08-08
  • 13:32

"الخليج للحاسبات الآلية": أسامة السمدوني رئيساً للعمليات في دبي

عيّنت "الخليج للحاسبات الآلية" أسامة السمدوني، مديراً عاماً لشركة "الحاسب الآلي والاستشارات الإدارية المتحدة"، والتي تمثل فرعها في دبي. وسيكون السمدوني مسؤولاً عن قيادة فرق الشركة في دبي وتعزيز جهودهم في مساعدة الشركات على تطوير أعمالها، ودعم الهيئات الحكومية لتطوير القدرات المحلية، وتعزيز شراكات "الخليج للحاسبات الآلية" عبر منظومة التكنولوجيا المتنامية في الإمارة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الخليج للحاسبات الآلية" عمرو رفعت إن هذا التعيين يأتي لما يتمتع به أسامة السمدوني من خبرة طويلة تمتد لعقود في مجال الحلول الرقمية، مشيراً إلى أن الشركة ستعمل على الاستفادة من هذه الخبرات لتحقيق قيمة مضافة للعملاء وفرق عملها. 

وأضاف أن ذلك يتزامن مع مرحلة تساهم فيها التقنيات الحديثة كالذكاء الاصطناعي والحلول السحابية المختلطة بتغيير الصناعات في المنطقة، معبراً عن ثقته بأن الخبرة القيادية المتميزة التي يتمتع بها السمدوني، وسجله الحافل في تنفيذ استراتيجيات مبتكرة وحنكته في مجال الأعمال، ستعزز عروض الشركة في الإمارات وخارجها.

هذا، ويتمتع السمدوني بخبرة تزيد على 30 عاماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جمعها من خلال العمل مع شركات تكنولوجيا رائدة مثل "IBM" و"دِل تكنولوجيز" و"أوراكل" و"Net App" و"HP". ويتميز سجله المهني بنجاحه في قيادة المؤسسات لتحقيق نمو قوي في سوق تتزايد فيها المنافسة على نحو مضطرد، ودعمه مؤسسات من جميع الأحجام للتغلب على الاضطرابات الرقمية وتحديات التحول التي تنطوي عليها تكنولوجيا المعلومات.

هذا، وينضم السمدوني إلى "الخليج للحاسبات "الآلية قادماً من شركة "G42"، حيث كان يشغل مهام نائب الرئيس لتطوير الأعمال والمبيعات، وكان مسؤولاً عن تسريع قسم السحابة في الشركة، بالإضافة إلى قيادة الاستراتيجيات الطويلة الأمد لهذا القسم.

من جانبه، قال أسامة السمدوني: "أنا سعيد جداً بالانضمام إلى الخليج للحاسبات الآلية وأتطلع قدماً إلى المساهمة بدعم عملائنا في كل خطوة في مسيرة التحول التي يخوضونها، وأنا أطمح انطلاقاً من منصبي الجديد إلى بناء استراتيجيات لتعزيز الابتكار في العروض الحالية للشركة، والتعاون مع شركاء الأعمال والمطورين والمؤسسات لتسريع الابتكار ودعم طموحات دبي لبناء مجتمع أكثر اتصالاً وذكاءً".
ويحمل السمدوني شهادة بكالوريوس العلوم في الهندسة، وماجستير إدارة الأعمال في التسويق، وهو يجيد اللغتين العربية والإنجليزية، كما إنه يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة جمعية صناعة شبكات التخزين في الشرق الأوسط.