ثلاث طرق تعتمد التكنولوجيا الرقمية للحدّ من انبعاثات الغازات الدفيئة

  • 2022-08-08
  • 12:41

ثلاث طرق تعتمد التكنولوجيا الرقمية للحدّ من انبعاثات الغازات الدفيئة

كشفت شركة "كاليسون آر تي كيه إل" للاستشارات العالمية المتخصصة في التخطيط والتصميم المعماري عن ثلاث طرق رئيسة تعتمد التكنولوجيا الرقمية للحدّ من انبعاثات الغازات الدفيئة الناتجة عن عمليات البناء الحالية بنسبة 40 في المئة.

وتشمل الطرق الرئيسة الثلاث أولاً، منصة كلايمت سكاوت من "كاليسون آر تي كيه إل" والتي تتيح للمستخدمين تصميم مبان فريدة تلبي متطلبات موقع البناء من خلال تقديم استشارات تصميم خاصة بالمناخ تشمل جميع الجوانب الخاصة بالمبنى. وقد سجلت المنصة منذ إطلاقها قبل أقل من عام 14 ألف زيارة. وثانياً، التصميم القائم على الأداء، وهو يُعدّ من عمليات التصميم التي تعتمد على البيانات وتجمع بين الأدوات الرقمية والتقليدية لتصميم أبنية منخفضة الانبعاثات وأكثر مرونة واستجابة للظروف المناخية. وثالثاً، تحليل البيانات والتصميم الحاسوبي لتوفير أعلى قيمة ممكنة من خلال تقديم حلول تصاميم تلبي احتياجات العملاء والمجتمعات.

الشريك لدى "كاليسون آر تي كي إل" كاشيف دافيدار قال: "تشكل التقنيات الرقمية المبتكرة، التي تجعل من تصاميم المباني أكثر استدامة، عاملاً أساسياً في إنشاء بيئة معمارية منخفضة الانبعاثات الكربونية، إذ تقدم هذه التقنيات حلولاً مناخية منخفضة الكربون تحد من الانبعاثات وتعزز الجهود المبذولة لتحقيق الحياد الكربوني وتساهم في إرساء معايير للتصاميم إيجابية التأثير على الكوكب".