"البنك العربي المتحد" يحقق أرباحاً بقيمة 83.3 مليون درهم في النصف الأول من 2022

  • 2022-07-29
  • 12:00

"البنك العربي المتحد" يحقق أرباحاً بقيمة 83.3 مليون درهم في النصف الأول من 2022

أعلن "البنك العربي المتحد" نتائجه المالية للأشهر الستة الأولى من العام الحالي والتي انتهت في 30 حزيران/يونيو الماضي مسجلاً أرباحاً صافية قدرها 83.3 مليون درهم مقارنة بصافي أرباح قدره 26.9 مليون درهم على أساس سنوي وبزيادة سنوية قدرت بـ209 في المئة.

ويأتي النمو في صافي الأرباح نتيجة لتحسن الأداء التشغيلي وانخفاض مخصصات الائتمان المتوقعة إلى جانب إدارة التكاليف والمنهج الحصيف لإدارة المخاطر ما أدى إلى انخفاض تكاليف المخاطر.

وساهم في الأداء المالي لـ"البنك العربي المتحد" التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في الأعمال الأساسية بعدما سجل زيادة بنسبة 9 في المئة في الأرباح التشغيلية مقارنة بالنصف الأول من العام 2021 فيما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 3 في المئة بينما استمرت الإدارة المحكمة للمصروفات التشغيلية التي سجَّلت انخفاضاً بنسبة 3 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2021.

القاسمي: نتطلع بثقة إلى المستقبل ونعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "البنك العربي المتحد" فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي: "يواصل البنك تعزيز أعماله الأساسية وتبسيط التكلفة الأساسية والحفاظ على أهم الأسس المصرفية"، لافتاً النظر إلى أن "البنك يمضي قدماً وفقاً لاستراتيجية مدروسة تدعم النمو وتوقعات المساهمين".

وأضاف القاسمي:"نتطلع بثقة إلى المستقبل ونعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة".

بهيد: سنواصل في الفترة المقبلة العمل على تحقيق رؤيتنا الطموحة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للبنك شيريش بهيد: "سنواصل في الفترة المقبلة العمل على تحقيق رؤيتنا الطموحة وتسريع وتيرة الاستثمار في استراتيجية النمو مع التمسك بأعلى معايير الامتثال والضوابط الداخلية بما يتناسب مع التغييرات التنظيمية الجديدة ومتطلبات الأمن السيبراني".