Aceman اختبارية Mini الكهربائية بتصميم عصري وميزات رقمية

  • 2022-07-29
  • 12:17

Aceman اختبارية Mini الكهربائية بتصميم عصري وميزات رقمية

قدمت  "ميني" من خلال سيارة الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية Aceman في عرضها الأول لغة تصميم جديدة كلياً والعديد من الابتكارات التقنية التي ستكون حجر الأساس لأجيال مستقبلية للعلامة التجارية، وذلك لأول مرة في تاريخها. وقد اعتمدت "ميني" في تصميمها الطراز الجديد على مفهوم المواد الذي لا يعتمد على الجلد أو عناصر الكروم، إضافة إلى توفير تجربة مستخدم رقمية جديدة.

هذا، ويستعرض مبدأ التصميم الذي يقف خلف مفهوم "البساطة الجذابة"، أساسيات تصميم العلامة التجارية، مثل المقدمة المميزة للسيارة والتي تأتي مع شبكة مبرد بفتحات مغلقة ومضيئة ثُمانية الأضلاع، وأسطح ممتدة توفر هيكلاً ذات حواف حادة، وقسماً علوياً رياضياً، ومؤخرة تبرز قوة السيارة مع مصابيح خلفية رأسية.

وتأتي السيارة الاختبارية Aceman بأربعة أبواب وغطاء صندوق خلفي كبير مع مقاعد داخلية تتسع لخمسة أشخاص، مع طول خارجي يبلغ 4.05 أمتار، وعرض 1.99 متر، وارتفاع 1.59 متر، وعجلات بقياس 20 بوصة.

ويمتاز تصميم المقصورة الداخلية للسيارة بلمسات مبسطة مع خطوط واضحة وتفاصيل تم تنفيذها بعناية. وتمتد واجهة العدادات على كامل عرض المقصورة الداخلية، وتشكل منصة مثالية للوحة العدادات المركزية، والتي تأتي للمرة الأولى كشاشة OLED مستديرة بالكامل.

تقدم السيارة تجربة مستخدم شاملة مع أوضاع قيادة جديدة، وقد تم استخدام مفهوم تشغيل رقمي سلس، فعندما يقترب المستخدم من السيارة، يقوم Mini Companion، وهو إسقاط ضوئي متحرك يعمل وفق جهاز استشعار، بتقديم ترحيب يتضمن تأثيرات ضوئية وصوتية، ويستمر هذا الترحيب حتى في المقصورة الداخلية بعد فتح الأبواب. ويعتمد نظام العرض والتحكم في السيارة الإنتاجية من هذا الطراز على أحدث جيل من نظام التشغيل "ميني"، والذي تم تطويره لأول مرة على حزمة برمجيات أندرويد مفتوحة المصدر. كما توفر أوضاع التجربة الجديدة للقيادة التي تتميز بها السيارة الاختبارية Aceman خيارات تخصيص إضافية لإضفاء الطابع الشخصي، ويمكن عرض صور مختارة على لوحة العدادات المركزية في وضع القيادة الشخصي. كما يتيح وضع "Pop-up" للمستخدم الاستمتاع بتجربة تنقل غنية مع الكثير من المفاجآت. وفي وضعية "vivid"، يمكن استخدام منطقة العرض على شاشة OLED والمناطق المجاورة لإظهار تفاعلات متنوعة عند التوقف عند إشارات المرور أو أثناء شحن البطارية العالية الجهد.