أرباح "الصير مارين الإماراتية" تبلغ 882.97 مليون درهم في النصف الأول من 2022

  • 2022-07-29
  • 23:30

أرباح "الصير مارين الإماراتية" تبلغ 882.97 مليون درهم في النصف الأول من 2022

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية "الصير مارين" الإماراتية التابعة لـ"الشركة العالمية القابضة"، عن أداء ربع سنوي قوي للربع الثاني من العام 2022، محققة 882.97 مليون درهم في الأرباح، بزيادة قدرها 115 في المئة على أساس سنوي.

وقفز معدل النمو لشركة "الصير مارين" بنسبة قياسية بلغت 74 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، حيث بلغت الإيرادات 474.82 مليون درهم، بينما بلغت الأصول 11.58 مليار درهم، واتت هذه البيانات المالية القوية مدفوعة بالاستثمارات الاستراتيجية لشركة "الصير مارين"، وخدمات الإدارة والمنتجات المتنوعة مع أحدث مشاريعها في حلول الشحن للبضائع السائبة. بالإضافة إلى الاستحواذ على السفن من فئة "VLGCs" و"VLCCs"، والتي تسهم في تعزيز محفظتها الواسعة كشركة بحرية رائدة على مستوى العالم.

نيفينز: نتوقع أداءً قوياً بالقدر نفسه في النصف الثاني من العام 2022

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الصير مارين" جاي نيفينز:" لقد بقينا يقظين في ظروف السوق غير المسبوقة لمعالجة أي عقبة والاستفادة من الفرص في الصناعة البحرية لتحقيق المزيد من النمو وزيادة الإيرادات. وقد أدى هذا، الى جانب تنفيذ استراتيجية النمو العالمية لشركة "الصير مارين" في الإدارة التجارية، إلى زيادة ميزانياتنا العمومية ومكاسب المساهمين. نتوقع أداءً قوياً بالقدر نفسه في النصف الثاني من العام 2022 وذلك من خلال المزيد من النمو التلقائي وعمليات الاستحواذ المربحة والاستراتيجية الذكية لتلبية طلب السوق على تجارة البضائع السائبة الجافة".

تجدر الإشارة إلى أن "الصير مارين" تعدّ شركة رائدة عالمياً في مجال الخدمات البحرية، وتواصل توسعها بوتيرة متسارعة في قطاع الشحن التجاري، وتهدف الشركة إلى زيادة حجم أسطولها لتصبح الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تدرس فرص التوسع في قطاعات ناقلات المنتجات وناقلات الغاز وشحن البضائع السائبة الجافة، ولديها خطط قصيرة الأجل للاستحواذ على ما يتراوح ما بين 10 - 15 سفينة في العام 2022.