"ألفا ظبي القابضة" الإماراتية تحقق أرباحاً بقيمة 7.9 مليارات درهم خلال النصف الأول من 2022

  • 2022-07-29
  • 10:00

"ألفا ظبي القابضة" الإماراتية تحقق أرباحاً بقيمة 7.9 مليارات درهم خلال النصف الأول من 2022

أعلنت شركة " ألفا ظبي القابضة" عن نتائجها المالية للنصف الأول للعام الحالي عن الفترة المنتهية في 30 حزيران/يونيو 2022، حيث بلغ صافي الأرباح 7.9 مليارات درهم، بزيادة كبيرة مقارنة بنحو 1.7 مليار درهم خلال فترة المقارنة من العام الماضي.

ووفقاً للنتائج المالية، بلغت إيرادات المجموعة 17.1 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الحالي بزيادة كبيرة مقارنة بنحو 5.5 مليارات درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبدأت "ألفا ظبي" في حصد ثمار توسعها خارج دولة الإمارات، إذ بلغت الإيرادات من الاستثمارات الخارجية للشركة 2.1 مليار درهم حتى 30 حزيران/يونيو من العام 2022، بزيادة بنسبة 514 في المئة على أساس سنوي.

وقامت "ألفا ظبي" بزيادة حصتها في "الدار العقارية" خلال نيسان/أبريل من العام الحالي، مما عزز من مكانتها كمساهم استراتيجي طويل الأجل. ونتيجة لذلك، تمكنت "ألفا أبوظبي" من حصولها على تمثيل الأغلبية في مجلس إدارة "الدار"، مما أدى إلى تحولها إلى الشركة الأم، وبالتالي، فإن البيانات المالية لشركة "ألفا ظبي"، تتضمن النتائج والمركز المالي لشركة "الدار" كشركة تابعة لها من تاريخ الاستحواذ. وقد أدى هذا الاندماج إلى تحويل الوضع المالي لشركة "ألفا أبوظبي" وإضافة إمكانات أخرى هائلة وفرص نمو كبيرة ترسيخاً لمكانتها.

وتأتي هذه النتائج كأول نتائج مالية سنوية للمجموعة منذ نجاح إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل مباشر في يونيو 2021، وتحولها إلى واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية القابضة في دولة الإمارات، حيث شهد النصف الأول من العام 2022 زيادة ملحوظة في الأنشطة الاستثمارية للشركة، بناءً على أدائها القوي على الصعيدين الإستراتيجي والمالي عبر قطاعاتها الأساسية.

وتحظى "ألفا ظبي" برأس مال كاف وتمويل جيد، مدعومة بمركز مالي قوي بلغ 16.6 مليار درهم، والذي ستقوم بتوظيفه بشكل مدروس لمواصلة تنفيذ استثماراتها ورأس المال بالشكل الأمثل، بينما تواصل دعم وتنفيذ خطتها التوسعية على صعيد القطاعات والمناطق الجغرافية.

العامري: النتائج المالية القياسية تعكس المرونة والبيئة الاستثمارية المتنوعة التي تتمتع بها "ألفا ظبي"

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا ظبي القابضة" حمد سالم محمد العامري: "تعكس النتائج المالية القياسية التي حققتها ألفا ظبي المرونة والبيئة الاستثمارية المتنوعة التي تتمتع بها الشركة. وقد شهدت الشركة نمواً ملحوظاً ومساهمة كبيرة من جميع القطاعات في تحقيق إيرادات للشركة. وخلال عام على إدراج الشركة في السوق، قطفنا ثمار هذه الخطوة من خلال تحقيق أداءٍ متميزٍ على الصعيدين المالي والاستثماري، وشكّل الإدراج أساساً متيناً لنا لتحقيق المزيد من القيمة في المستقبل".

وأضاف العامري:" بينما تواصل الشركة مسار نموها وتعزيز قوتها، فإننا لن ندّخر جهداً في سبيل البحث عن فرص استثمار جديدة تتوافق مع قدرتنا المالية والعائدات التي نسعى إلى تحقيقها، كما إننا نبحث عن استثمارات إستراتيجية تتيح لنا الاستفادة من منصتنا والشركات التابعة لنا لتحقيق المزيد من النمو، بينما نواصل رحلتنا نحو توسيع أعمالنا، سنحقق أيضاً أوجه التآزر وخلق قيمة كبيرة بما يحقق المزيد من القيمة لمساهمينا".