IONIQ 6 كهربائية Hyundai الجديدة

  • 2022-07-15
  • 19:57

IONIQ 6 كهربائية Hyundai الجديدة

كشفت شركة "هيونداي موتور" عن تفاصيل سيارة "أيونك 6" "المنسابة الكهربائية" Electrified Streamliner، والتي سيبدأ إنتاجها في الربع الثالث من العام الحالي، وتتضمن تقنيات متقدمة، وميزات مخصّصة، ومدى مسير كهربائي ممتد يزيد على 610 كم، إضافة إلى إمكانية الشحن المتعدد الفائق السرعة 400-V/800-V بواسطة النظام الكهربائي العالمي المعياري لمجموعة "هيونداي موتور" (E-GMP)، كما قالت الشركة إن هذا الطراز يحتوي على أكثر تصميم ديناميكي هوائي لـ "هيونداي" حتى الآن ومجموعة من الميزات المتطورة، مثل الإضاءة المحيطة ثنائية اللون، وإضاءة مزامنة السرعة، وضبط أداء EV، وتصميم الصوت النشط الكهربائي (e-ASD)، ما يعزز تجربة القيادة والتنقل الكهربائي.

وتستفيد السيارة الجديدة من نظام E-GMP لتوفير قاعدة عجلات طويلة للغاية يبلغ قطرها 2950 مم، مدعومة بعجلات مقاس 20 بوصة أو 18 بوصة، بطول إجمالي يبلغ 4855 ملم، وعرض يبلغ 1880 ملم وارتفاع 1495 ملم. وفي داخل المقصورة تسمح الإضاءة المحيطة الثنائية اللون للسائق بتخصيص شكل ومظهر المقصورة من خلال الاختيار من بين مجموعة من 64 لوناً وست وضعيات محددة مسبقاً. وتسمح وضعية Speed Sync Lighting تغيير سطوع الإضاءة الداخلية في الصف الأول بناءً على سرعة السيارة، كما تمّ تصنيع المقاعد لتكون أرق بنسبة 30 في المئة من تلك الموجودة في الطرز التقليدية الأخرى، ما يوفر مساحة أكبر للركاب، وتتوفر أربعة منافذ USB من النوع C، وواحد من النوع A.

محركات كهربائية قوية

تتوفر "أيونك 6" مع مجموعة من محركات الدفع وحزم البطاريات لتناسب احتياجات العملاء. يمكن دمج البطارية الطويلة المدى بقوة 77.4 كيلوواط في الساعة مع خيارين للمحركات الكهربائية، إما بالدفع الخلفي (RWD) أو الدفع الرباعي (AWD). وتبلغ قوة المحرك للدفع بجميع العجلات (AWD) 239 كيلوواط و605 نيوتن/ متر من عزم الدوران. وتتسارع "أيونك 6" من 0 كم/ ساعة إلى 100 كم/ ساعة في 5.1 ثوان. وجهزت السيارة بنظام EV Performance Tune-up، الذي يسمح للسائق بضبط جهد التوجيه، وقوة المحرك، وحساسية دواسة الوقود، ووضع خط القيادة بحرية، وبتقنية e-ASD، التي تجعل المركبات الكهربائية أكثر إثارة وملاءمة.

التقنيات وأنظمة مساعدة السائق

 تدمج لوحة القيادة المعيارية التي تعمل باللمس من "أيونك 6" شاشة عرض معلوماتية تعمل باللمس بالكامل مقاس 12 بوصة، ومجموعة رقمية مقاس 12 بوصة تضم تقنيات متقدمة رقمية محسّنة يمكن تخصيصها لتلبية احتياجات المستخدم.

وتظهر تطبيقات الهواتف الذكية Apple CarPlay وAndroid Auto  على هذه الشاشة العريضة، ويتوفر نظام Bluetooth  المتعدد الوصلات، وثمانية مكبرات لنظام الصوت Bose المتميز، بما في ذلك مضخم الصوت، ونظام ملاحة محدّث Bluelink® Infotainment/ Map.

تأتي "أيونك 6" مع الجيل التالي من أنظمة هيونداي سمارت سينس SmartSense المتطورة لمساعدة السائق، والتي تضمن السلامة والراحة على الطريق. وتشمل هذه الأنظمة نظام المساعدة على القيادة على الطرق السريعة (HDA 2)، ونظام تثبيت السرعة الذكي (SCC)، ونظام المساعدة في تجنب الاصطدام الأمامي (FCA). وتتوفر في فئتي SEL و Limited مجموعة من الوظائف المتطورة مثل مراقبة التقاطعات والمساعدة على تغيير المسرب أمامياً وجانبياً مع تعزيز التوجيه، نظام ضبط السرعة القصوى الذكي (ISLA)، نظام مساعدة الإضاءة العالية (HBA)، نظام التحذير لانتباه السائق، نظام تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، نظام مشاهدة النقطة العمياء (BVM)، نظام تحذير الخروج الآمن، نظام مساعدة التوقف عن بعد (RSPA 2)، نظام الرؤية المحيطية، نظام تجنب الاصطدامات الأمامية/ الجانبية/ الخلفية عند الركن (PCA)، نظام تجنب الاصطدامات الخلفية العابرة (RCCA).

وتتيح "أيونك 6" ميزة التحديث للبرمجيات المباشر عبر الهواء (OTA)، والذي يحدّث البرامج اللازمة لتشغيل العديد من الأنظمة، وتتيح هذه التقنية للسائق التحديث والارتقاء بالنسخ البرمجية للعديد من التجهيزات الكهربائية، وأنظمة القيادة الذاتية، والبطارية وغيرها، وذلك لتوفير تجربة قيادة أكثر سهولة وأماناً، ويمكن للسائق من خلال هذه التقنية تحديث الخرائط وملفات الوسائط المتعددة.