"ساديا" لتصنيع المواد الغذائية البرازيلية تفتتح مصنعها الجديد في السعودية

  • 2022-07-07
  • 11:30

"ساديا" لتصنيع المواد الغذائية البرازيلية تفتتح مصنعها الجديد في السعودية

افتتحت شركة "ب.ر.ف. ساديا" البرازيلية، إحدى أكبر الشركات العالمية لتصنيع المواد الغذائية، مصنعها الجديد "الجودي" في الدمام بالسعودية، وذلك خلال حفل حضره رئيس مجلس إدارة الشركة ماركوس مولينا والرئيس التنفيذي في الشركة لوريفال لوز، والمدير التنفيذي الاقليمي لأسواق الحلال إيغور مارتي، بالإضافة إلى عدد من الممثلين من وزارة الاستثمار ووزارة الصناعة والثروة المعدنية السعوديتين، وأمانة المنطقة الشرقية والبلديات والمجمعات القروية التابعة لها.

ويأتي افتتاح مصنع "الجودي" الجديد بعد أن استثمرت الشركة نحو 18 مليون دولار لاستحواذ وتطوير هذه الوحدة في كانون الثاني/يناير 2021 بهدف زيادة القدرة الإنتاجية إلى 1200 طن شهرياً. والجدير بالذكر أن تواجد "ب.ر.ف. ساديا" في السوق السعودي يمتد إلى  منتصف السبعينات حينما كانت "ساديا" أول شركة تقوم بتقديم منتجات الدجاج المجمد  في الشرق الأوسط، ويعمل حالياً لديها أكثر من 500 موظف في المملكة.

الشعوان: انضمام "ساديا" الى الأسواق السعودية يعدّ خطوة إيجابية

وفي هذا السياق، قال المدير الإقليمي للاستشارات والعلاقات الاستثمارية في وزارة الاستثمار السعودية عبدالحميد بن محمد الشعوان إن انضمام "ب.ر.ف. ساديا" للأسواق السعودية وتصنيع منتجاتها محلياً يعدّ خطوة إيجابية، مشيراً إلى أن ذلك سيكون له تأثير إيجابي لنمو وتطور قطاع صناعة الدواجن محلياً بما يصبّ في مصلحة المستهلك السعودي.

لوز: سننجح بتحقيق أهدافنا

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة لوريفال لوز إن الوقت يعتبر إيجابياً جداً لأسواق الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الشركة ستنجح بفضل فريق العمل المحلي المتمرس بتحقيق أهدافها وترسيخ التزامها الطويل الأجل تجاه المنطقة واستراتيجية الحكومة المحلية.

وأضاف لوز أن افتتاح المصنع الجديد بعد دراسة قمنا بها بعناية للتوسع في سوق المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الافتتاح يأتي بما يتماشى مع "رؤية السعودية 2030" التي تشجع استثمار الشركات الأجنبية في السوق المحلي، مؤكداً أن الشركة تتطلع لتزويد سكان ومواطني المملكة بمنتجات عالية الجودة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة متواجدة في معظم أسواق الحلال وتوظف حالياً أكثر من 7500 موظف ولديها مصانع أخرى مثل "مصنع الوافي" في دولة الامارات العربية المتحدة ومصانع "Banvit" في تركيا.