"مطارات الرياض" السعودية تفتتح مركز تحكم عمليات المطار "AOCC" في مطار الملك خالد الدولي

  • 2022-07-06
  • 12:51

"مطارات الرياض" السعودية تفتتح مركز تحكم عمليات المطار "AOCC" في مطار الملك خالد الدولي

افتتحت شركة "مطارات الرياض" السعودية مركز تحكم عمليات المطار "AOCC"  في مطار الملك خالد الدولي، بهدف تحقيق أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية واستدامة العمليات مما ينعكس بدوره على تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار العاصمة.

 وحضر حفل الافتتاح رئيس "الهيئة العامة للطيران المدني" عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، ورئيس مجلس المديرين لـ"مطارات الرياض" غازي بن عبدالرحيم الراوي والرئيس التنفيذي للشركة محمد بن عبدالله المغلوث.

وأوضحت "مطارات الرياض" أن المركز يقوم بإدارة ما يقرب من 700 رحلة يومياً للمسافرين والشحن الجوي والطيران الخاص، مشيرةً إلى أنه يهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأكثر من 30 مليون مسافر سنوياً، حيث يجمع كل الإدارات التشغيلية والأمنية من مختلف الجهات العاملة في المطار في مكان واحد لضمان رفع مستوى التكامل بين القطاعات العاملة كافة في المطار والمشاركة الفورية للمعلومات واتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر فاعلية لتعزيز انسيابية الحركة التشغيلية.

وأضافت أن المركز يضم أكثر من 25 جهة تشغيلية وأمنية وخدمية، كما يحتوى على أحدث الأنظمة التشغيلية المتعلقة بإدارة الموارد ومراقبة التشغيل ومؤشرات الأداء لإدارة المطار على مدار الساعة.

المغلوث: المركز سيمكّننا من التحكم الكامل بجميع عملياتنا التشغيلية في مختلف المرافق

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مطارات الرياض" محمد بن عبدالله المغلوث إن المركز سيُمكن شركة "مطارات الرياض" من التحكم الكامل بجميع عملياتها التشغيلية في مختلف مرافقها، ويسمح باتخاذ تدابير استباقية قائمة على البيانات، ما يسهم في تحسين عمليات التخطيط.