كامكو إنفست تدير شراء 9 % من "التقدم التكنولوجي" لصالح "القرين لصناعة الكيماويات البترولية"

  • 2022-07-04
  • 08:47

كامكو إنفست تدير شراء 9 % من "التقدم التكنولوجي" لصالح "القرين لصناعة الكيماويات البترولية"

تولت كامكو إنفست دور مدير عملية عرض الشراء الجزئي المقدم من شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية لشراء 9 في المئة من رأس مال شركة التقدم التكنولوجي. ويعدّ هذا أول عرض شراء جزئي يتم تنفيذه في الكويت وفقاً لأحكام الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ) من اللائحة التنفيذية للقانون الرقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.
وتأتي خطوة عرض الشراء الجزئي تنفيذاً لاستراتيجية شركة القرين في تنويع استثماراتها والتركيز على القطاع الصحي كأحد القطاعات الدفاعية. وشهدت الصفقة عرض شركة القرين على مساهمي شركة التقدم التكنولوجي شراء عدد 13.5 مليون سهم من أسهم الشركة بسعر 500 فلس للسهم الواحد. 

وقال رئيس قطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية في كامكو إنفست عبد الله محمد الشارخ إن هذه العملية تمثل أول صفقة عرض شراء جزئي في الكويت بعد التعديلات الأخيرة على اللائحة التنفيذية المتعلقة بعمليات الشراء الجزئي والتي تسمح للجهة الشارية رفع حصتها في الشركة بنسبة لا تقل عن 5 في المئة لتتراوح ملكيتها ما بين 30 و50 في المئة.

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي لإدارة أسواق رأس مال الأسهم في كامكو إنفست محمد شريف الرافعي أن هذه الصفقة هي شهادة على التزام "كامكو" بتزويد عملائها بحلول مبتكرة ومصممة خصيصاً لتحقيق أهدافهم المالية والاستراتيجية. 

29 مليار دولار

وبإتمام هذه الصفقة، يرتفع إجمالي صفقات الاستثمارات المصرفية التي نفذتها الشركة منذ تأسيسها إلى أكثر من 29.7 مليار دولار في أسواق رأس مال الأسهم، وأسواق رأس مال الدين وعمليات الدمج والاستحواذ. وقدم فريق الاستثمارات المصرفية استشارات لعدد من الصفقات في الكويت ومصر والإمارات والسعودية وسلطنة عمان والأردن والبحرين.