بنك دبي الإسلامي ينضم إلى منصة "بُنى"

  • 2022-06-29
  • 11:45

بنك دبي الإسلامي ينضم إلى منصة "بُنى"

انضم بنك دبي الإسلامي إلى منصة المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية التابعة لصندوق النقد العربي "بُنى". وتأتي هذه الخطوة في سياق استراتيجية البنك للتحول الرقمي، إذ ستقدم المنصة خدمات قيّمة للبنك ولاسيما في ما يتعلق بالمنتجات الآمنة وبأسعار مناسبة، مثل خدمات التحويل للأفراد والتحويلات المالية بين البنوك.

هذا، وتمكن "بُنى" المؤسسات المالية والمصارف المركزية من إرسال واستلام المدفوعات في أنحاء المنطقة العربية كافة وخارجها بعملات متعددة وبنظام آمن وموثوق، وتكلفة فعالة، ومخاطر تخضع للسيطرة وعلى نحو يتسم بالشفافية.

أول مصرف إسلامي مع المنصة

ونوّه الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي د.عدنان شلون إلى كون البنك أول مصرف إسلامي في دولة الإمارات ينضم إلى منصة بُنى التي تتقدم بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها، مشيراً إلى أن المنصة باتت تمتلك شبكة علاقات واسعة مع نخبة من الشركاء التجاريين على مستوى الوطن العربي والعالم. 

وأضاف أن انضمام البنك إلى المنصة سيعزّز من التزام بنك دبي الإسلامي بالمشاركة في المبادرات الاستراتيجية التي تساهم في تطوير البنية التحتية لمنظومة المدفوعات الرقمية، وكذلك الارتقاء بالتجربة التي يوفرها البنك لعملائه عبر تقديم حلول دفع عصرية تتوافق مع أعلى معايير الأمن ومتطلبات الامتثال الدولية.

 من جهته، الرئيس التنفيذي لمنصة بُنى مهدي مانع: "يسعدنا الترحيب بانضمام بنك دبي الإسلامي لشبكة المشاركين في منصة "بُنى" التي تلبي احتياجات مختلف المؤسسات المالية، بما في ذلك البنوك الإسلامية، من خلال مجموعة من حلول الدفع الآمنة والفعالة. نتطلع للتعاون مع بنك دبي الإسلامي وقطاع الخدمات المصرفية الإسلامية لمواصلة تطوير خدمات المدفوعات للأفراد والشركات، والمساهمة في دعم التنمية الاقتصادية في المنطقة العربية وخارجها. وأودّ أيضاً بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي على دعمه المستمر لمنصة بُنى".
 
وباعتمادها لأفضل المعايير والمبادئ ومتطلبات الامتثال الدولية، ستمتاز خدمات منصة "بُنى" بأعلى مستويات الشفافية وستتوفر بأسعار معقولة لتمثل منصة دخول مهمة للأسواق الحيوية، بما توفره من حلول فورية للمدفوعات بالعملات المختلفة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.