Bentley تُعيد إحياء Speed Six بإصدار محدود من 12 سيارة

  • 2022-06-28
  • 13:03

Bentley تُعيد إحياء Speed Six بإصدار محدود من 12 سيارة

أعلن قسم Mulliner التابع لشركة Bentley خلال "مهرجان غودوود للسرعة" عن إعادة إحياء سيارة Speed Six الأيقونية عبر سلسلة Continuation Series بإصدار حصري جداً من 12 سيارة، وتتميّز كل منها بكونها مماثلة بأصالتها من الناحية الميكانيكية والجمالية لسيارات سباقات Bentley التي فازت في سباقات "لو مان" عامي 1929 و1930، وبالتالي ستصبح Speed Six الجديدة مشروع الاستمرارية الثاني في العالم لطراز يعود لفترة ما قبل الحرب العالمية الثانية، وذلك بعد مشروع الاستمرارية الخاص بسيارات Blower، والذي أنجزه أيضاً فريق أخصائيي Mulliner.

تُعدّ Speed Six أنجح سيارة سباقات لدى Bentley في عصرها، وإحدى أهم سيارات Bentley في التاريخ. وهي سيارة سريعة تحافظ على الراحة والفخامة والقدرة على قطع مسافات طويلة بسهولة تامّة، كما زوّدت بمحرّك من 6 أسطوانات بخط مستقيم، سعة 6.5 لترات، وبقوّة 200 حصان، وسرعة قصوى تبلغ 125 ميل/س.

الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley أدريان هولمارك قال: "من المهم جداً حماية وحفظ وتطوير ليس فقط هذا الجزء المهم من تراثنا، بل أيضاً المعارف والخبرات التي كسبناها من خلال العمل مع سيارات Bentley الكلاسيكية هذه. فسيارة Speed Six هي من بين الأهم لدى Bentley في تاريخنا الذي يمتدّ لـ 103 سنوات، والسيارات الـ12 ضمن سلسلة الاستمرارية Continuation Series، ستجسّد القِيَم ذاتها لسيارات "دبليو. أو. بنتلي" الأصلية، وقد تمّ ابتكارها يدوياً مع مستويات العناية الكبيرة ذاتها بالجودة الهندسية والانتباه الدقيق للتفاصيل، وسوف يتمكّن المالكون المحظوظون من خوض السباقات في سياراتهم حول العالم، وعيش مآثر فريق Bentley Boys بشكل فعلي".

تجدر الإشارة إلى أنه تمّ حجز سيارات Speed Six الـ 12 كلّها من قِبَل عملاء حول العالم ابتداءً من سعر 1.5 مليون جنيه إسترليني للسيارة.