وفد إماراتي يبحث في ألمانيا تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والهيدروجين

  • 2022-06-27
  • 12:52

وفد إماراتي يبحث في ألمانيا تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النظيفة والهيدروجين

يزور وفد إماراتي برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول شريف العلماء ألمانيا لبحث فرص تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة بخاصة النظيفة منها والهيدروجين، بالإضافة إلى استكشاف فرص الاستثمار في تلك المجالات الحيوية، وذلك في إطار استكمال "إعلان النوايا" في مجالات الطاقة بين البلدين الذي وقعه الجانبان في مطلع العام 2017.

تشمل زيارة الوفد الذي يضم عدداً من ذوي الاختصاص من الوزارة وممثلين عن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" وشركة مصدر إبرام شراكات واعدة في مجال الطاقة لمواصلة الجهود وضمان استدامة القطاع، وتعزيز الشراكة في مجال الهيدروجين، وإحداث تغير حقيقي يلبي تطلعات الدولتين في العمل المناخي، إلى جانب جولة ميدانية لعدد من مشاريع الطاقة ومجموعة من الشركات الرائدة في ذلك القطاع.

العلماء حدّد هدف الزيارة وهو "إرساء آليات تعاون مستدامة بين البلدين لتعظيم الاستفادة من اتفاقات التعاون المشتركة التي وقعها البلدان خلال السنوات السابقة"، مشيراً إلى لقاء الوفد خلال الزيارة عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص في ألمانيا. وأضاف أن "ألمانيا تعتبر شريكاً إستراتيجياً لدولة الإمارات في مجال الطاقة، ولاسيما النظيفة منها، وشهدت العلاقة بينهما تقدماً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية بفضل دعم القيادة الحكيمة للدولتين والثقة المتبادلة والاحترام والمصالح المشتركة".