بنك الخليج: علي الفرس مديراً عاماً للتدقيق الداخلي

  • 2022-06-13
  • 11:31

بنك الخليج: علي الفرس مديراً عاماً للتدقيق الداخلي

عيّن بنك الخليج علي الفرس مديراً عاماً للتدقيق الداخلي، وذلك بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي. ويأتي هذا التعيين في سياق سعي البنك لدعم تطبيق استراتيجيته الممتدة لغاية العام 2025.  
وسيتولى الفرس مهام إدارة فريق التدقيق الداخلي، وفقاً لمنهجية التدقيق الداخلي، والنهج القائم على المخاطر لتقييم المخاطر، وفعالية الضوابط الداخلية، والتوصية بإجراءات لتحسين كفاءة العمليات والتوافق مع توجيهات لجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة وكذلك معايير التدقيق الداخلي.
ويتمتع علي الفرس بخبرة طويلة في القطاع المصرفي تمتد لنحو 19 عاماً، قضى معظمها في بنك الخليج نفسه ما يجعله منسجماً مع بيئة العمل في البنك ومطلعاً على مختلف الملفات ذات الصلة بمسؤولياته، وهو يملك خبرة طويلة في مجال الضوابط الداخلية والامتثال والسياسات والإجراءات، مع معرفة قوية بجوانب إدارة المخاطر.
وكان الفرس بدأ حياته المهنية مساعد مدقق، قبل أن تجري ترقيته بعد سنوات لقيادة إدارة "تدقيق ائتمان المستهلك والتجزئة" و"وحدة التحقيقات"، كما تولّى العديد من المسؤوليات للإشراف على فرق التدقيق الداخلي الأخرى، مثل التدقيق المالي، ومراجعة مخاطر الائتمان، وتدقيق تكنولوجيا المعلومات.
والفرس حاصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنكليزية من جامعة الكويت، وعلى شهادة مدقق معتمد على أساس المخاطر (CRBA)، وشهادة مسؤول امتثال معتمد (CCO)، كما إنه حصل أيضاً على برنامج الإدارة العامة (GMP27) من كلية هارفارد للأعمال في بوسطن، وبرنامج القادة الناشئين في كلية لندن للأعمال.