Lucid Motors تبدأ انتاج سياراتها الكهربائية في السعودية في العام 2025

  • 2022-05-19
  • 14:44

Lucid Motors تبدأ انتاج سياراتها الكهربائية في السعودية في العام 2025

أعلنت "وزارة الاستثمار" في المملكة العربية السعودية عن بدء شركة "لوسد" للسيارات الكهربائية بإنشاء مصنع متقدم لها في المملكة، بطاقة إنتاجية تبلغ 155 ألف سيارة سنوياً وباستثمارات تزيد على 12.3 مليار ريال سعودي. وسيبدأ المصنع في العام 2025 بإنتاج أربعة طرازات مختلفة من السيارات الكهربائية، منها طرازان حصريان، ليصل إلى طاقته الإنتاجية الكاملة في العام 2028، وسيتم تصدير نحو 95 في المئة من حجم الإنتاج، وسيكون مقر المصنع في الوادي الصناعي في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".

وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح اعتبر أن البدء في تطوير صناعة السيارات الكهربائية في المملكة يعكس الالتزام القوي بجذب استثمارات نوعية تُسهم في تنويع الاقتصاد ونقل التقنية وتطوير المهارات لدى الشباب السعودي، كما يعكس التزام المملكة العالمي بتعزيز الاقتصاد الأخضر وتخفيف الانبعاثات الكربونية.

وأكد الفالح أن تطوير قطاع تصنيع السيارات الكهربائية يشكل جزءاً من الجهود الأوسع للمملكة للنهوض بالقطاعين الصناعي والصناعات المتقدمة، ولعب دور ريادي ومؤثر في تطوير مستقبل النقل والحياة الحضرية في العالم، كما يلعب قطاع النقل دوراً مهماً في انتقال المملكة إلى اقتصاد أكثر اخضراراً وفي تحقيق التزامها بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول العام 2060.

وأضاف: "يمكننا تقديم فرص استثمارية وتسهيلات للمستثمرين والشركات التي تتطلع إلى المشاركة في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي، والمساهمة في دعم جهود التنويع الاقتصادي في المملكة وفق رؤية 2030".