VW Golf R بجيلها الجديد الأقوى في أسواق الشرق الأوسط

  • 2022-04-13
  • 12:06

VW Golf R بجيلها الجديد الأقوى في أسواق الشرق الأوسط

أعلنت "فولسفاغن" VW عن وصول سيارة "غولف R" بجيلها الجديد كلياً، والأقوى بين جميع طرازات "غولف"، إلى منطقة الشرق الأوسط، وقد جهزت بمحرك TSI سعة 2 لتر بقوة 320 حصاناً مع نظام التعليق الرياضي ونظام 4MOTION للدفع الكلي للعجلات.

تعدّ سيارة "غولف R" أول سيارة من طرازات "غولف" تُجهز بنظام 4MOTION الجديد للدفع الكلي للعجلات مع نظام R Performance Torque Vectoring لتوزيع عزم الدوران والتحكم الانتقائي في عزم دوران العجلات على المحور الخلفي. ويعمل نظام الدفع المبتكر على تعزيز استجابة السيارة وقوة السحب ومستويات الديناميكية خصوصاً عند المنعطفات، ما يمنح السائق أعلى مستويات التحكم والدقة في التوجيه ومتعة القيادة.  

زوّدت السيارة بمرايا جانبية مطلية بالكروم غير اللامع، وإضاءة بشعار R عند فتح أبواب السيارة، وتم تخفيض ارتفاعها بمقدار 20 مم عن سيارة "غولف" العادية. وتتوفر بثلاثة خيارات للألوان، تشمل الأزرق لابيز المعدني (وهو لون مخصص حصرياً لطراز R) وأبيض بيور وأسود بيرل داكن.

ويمكن اختيار تزويد السيارة بملاقط أقراص المكابح المطلية باللون الأزرق على العجلات المعدنية الاختيارية قياس 19 بوصة، وتتوفر عجلات "أديلايد" المصنوعة من السبائك المعدنية قياس 19 بوصة، وعجلات "جيريز" من السبائك المعدنية قياس 18 بوصة، وعجلات "إستوريل" من السبائك المعدنية قياس 19 بوصة.

وجهزت المقصورة بمقاعد رياضية فاخرة مصممة حصرياً لهذا الطراز، وناقل حركة DSG جديد، وزر R الذي يتيح الوصول المباشر إلى أنماط القيادة المختلفة، وتم تزويد سيارة "غولف R" بنظام المعلومات والترفيه مع شاشة قياس 10 بوصات وركن القيادة الرقمي.

كما يمكن اختيار مجموعة Performance Package، والتي تتضمن جناحاً خلفياً أكبر وأكثر بروزاً لزيادة القوة الضاغطة نحو الأسفل على المحور الخلفي، وعجلات "إستوريل" من السبائك المعدنية قياس 19 بوصة، إضافة إلى نمطين إضافيين للقيادة، النمط الخاص "Special" (نمط Nürburgring) ونمط التفحيط "Drift"، ويمكن الوصول إلى أنماط القيادة بسرعة عن طريق الضغط على الزر R الموجود على عجلة القيادة. وتشمل التجهيزات الاختيارية الأخرى نظام التحكم المتكيف في الشاسيه. وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، يتوفر نظام العادم Akrapovic المصنوع من التيتانيوم كتجهيز اختياري لسيارة "غولف R" الجديدة، وهو أخف وزناً بسبعة كيلوغرامات ويتيح التحكم بصوت العادم.

تتوفر السيارة للحجز عند وكلاء VW في الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 49,709 دولار (غير شامل لضريبة القيمة المضافة).