انكماش نشاط الصناعات التحويلية في كوريا الجنوبية خلال يناير

  • 2020-03-02
  • 09:05

انكماش نشاط الصناعات التحويلية في كوريا الجنوبية خلال يناير

انكمش نشاط الصناعات التحويلية في كوريا الجنوبية بشكل أسرع خلال شباط/فبراير الماضي مع تراجع طلبيات التصدير بأسرع وتيرة منذ أكثر من 6 سنوات في ضربة عنيفة للإنتاج بسبب انتشار فيروس "كورونا"، وذلك بحسب ما أظهره مسح للقطاع الخاص.

وكشف المسح أن مؤشر "نيكي/ماركت لمديري المشتريات" سجل 48.7 في شباط/فبراير الماضي مقارنة بـ49.8 على أساس شهري، فيما بقي دون مستوى 50 نقطة الذي يفصل النمو عن الانكماش في 9 من الأشهر الـ10 الأخيرة.

كما عانت طلبيات التصدير الجديدة من أسوأ انخفاض لها منذ آب/أغسطس 2013 حيث تسبب الفيروس في إحداث فوضى في سلاسل الإمداد العالمية، وأدت إجراءات السفر الصارمة وغيرها من تدابير احتواء المرض في الصين إلى تعطل إنتاج المصانع والعمليات التجارية في الصين وبقية العالم.

وتأثر إنتاج المصانع في كوريا الجنوبية بشدة حيث انخفض مؤشره إلى 44.4 من 50.1 في كانون الثاني/يناير الماضي، مسجلا أكبر تراجع في نحو 5 سنوات.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال الاقتصادي في "آي.إتش.إس ماركت" جو هايز إن قطاع الصناعات التحويلية في كوريا الجنوبية تعرّض لصدمة سلبية مزدوجة فيما يتعلق بالعرض والطلب في الاقتصاد في شباط/فبراير بشكل مفاجئ وسط تفشي فيروس "كورونا".