"صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية" يتحرك نحو نظام عالمي متغيّر

  • 2022-03-30
  • 10:50

"صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية" يتحرك نحو نظام عالمي متغيّر

قالت المديرة التنفيذية لـ"صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية" بريتي سنها إن الصندوق يتحرك نحو نظام عالمي متغير، مشيرةً إلى أنه ستكون لدولة الإمارات العربية المتحدة نقطة محورية للغاية فيه.

وأضافت سنها في حديث لوكالة أنباء الإمارات "وام" خلال مشاركتها في "القمة العالمية للحكومات 2022" المنعقد في دبي أن "صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية" يموّل 46 بلداً من أقل البلدان نمواً في العالم، معظمها في أفريقيا، معتبرة أن دور الإمارات في دعم قطاع التنمية في أفريقيا سيكون على صلة وثيقة للغاية، مؤكدة التطلع إلى هذه الشراكة مع الإمارات.

وعن جهود "صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية" في دعم البلدان الأخرى، أشارت إلى أن الصندوق قد ساهم بمساعدة السنغال أخيراً على وضع سياسة جديدة للشراكات بين القطاعين العام والخاص مما ييسّر تدفقات الاستثمار إلى البلد.

وأوضحت أن الصندوق يعمل في مجالات مثل الاقتصادات الرقمية الشاملة وتمويل التنمية المحلية وتمويل الاستثمار، مما سيساعد الحكومات على الوصول إلى أسواق رأس المال العالمية.

وفي ما يتعلق بفرص العمل في المرحلة التالية، رأت أن العالم الرقمي يوفر العديد من الفرص للشباب في الشركات الرقمية والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تستخدم تقنيات الهاتف المحمول، مثل أفغانستان التي يقوم الصندوق بتوفير المساعدة لها مشيرةً إلى أن 80 في المئة من الأسر لديها هاتف محمول.

ولفتت النظر إلى أن الصندوق يعمل في طرق الدفع الرقمي والاقتصادات الشاملة حيث يمكن تقديم الرعاية الصحية الزراعية من خلال الآليات الرقمية، مضيفةً أنه يقوم بالتركيز على مهارات العمل، معتبرةً أن الوظائف في الاقتصادات الخضراء ستزدهر وتنمو.

وختمت المديرة التنفيذية لـ"صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية" بريتي سنها حديثها قائلةً إن الصندوق يعمل أيضاً على تعزيز السلام ويستثمر في شركات الطاقة الشمسية لبناء محطات طاقة شمسية صغيرة يمكنها توفير الطاقة والتوظيف للشباب.