شركة مطارات جدة توقع اتفاقية شراكة مع "دبلن" العالمية

  • 2022-03-28
  • 13:31

شركة مطارات جدة توقع اتفاقية شراكة مع "دبلن" العالمية

تحت رعاية وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي صالح بن ناصر الجاسر، وقّعت شركة مطارات جدة اتفاقية مع شركة "دبلن" العالمية كشريك إستراتيجي لها للمساندة والدعم في العمليات التشغيلية بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة لمدة خمس سنوات، وذلك في حضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبدالله الدعيلج، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة محمد بن أحمد الموكلي، ورئيس مجلس المديرين بشركة مطارات جدة رائد المديهيم.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة ريان طرابزوني والرئيس التنفيذي لشركة "دبلن" العالمية دالتون فيليبس. وتنص الاتفاقية على قيام شركة "دبلن" بالمساندة والتعاون مع شركة مطارات جدة لتحقيق التكامل في مهام إدارة وتشغيل العمليات التشغيلية والتجارية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

من جهته، أوضح طرابزوني أن هذه الخطوة ستمكن شركة مطارات جدة من تحقيق أهدافها للعمل على تطوير مختلف الخدمات بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ليصبح بوابة اقتصادية متنوّعة، وتشغيله بخدمات متطورة، وبمفهوم عصري جديد ومبتكر، ليكون المطار واجهة مشرّفة لزوار المملكة، ومركزاً محورياً عالمياً مهماً، من خلال ارتباطه بشبكة المطارات الدولية في العالم.

وأضاف أن شركة مطارات جدة تعمل على تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية التي سيكون لمطار الملك عبد العزيز الدولي دور أساسي في تحقيقها، حيث سيسهم المطار في تعزيز مكانة المملكة لتكون مركزاً لوجيستياً عالمياً وهو ما يتوافق مع الخطة الإستراتيجية للهيئة العامة للطيران المدني، التي تتوافق مع مبادرات رؤية المملكة 2030، وتحقيق أهدافها المتعلقة بتطوير الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين وتيسير الإجراءات.