وزارة الطاقة السعودية تسعى لتوفير مميزات لجذب الشباب للعمل في مشاريع ذات قيمة عالية

  • 2022-03-28
  • 12:54

وزارة الطاقة السعودية تسعى لتوفير مميزات لجذب الشباب للعمل في مشاريع ذات قيمة عالية

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن الجميع يجب ألا ينسى أن من يقود "رؤية المملكة 2030" هو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، معتبراً أنه شاب طموح للغاية ولا يعرف كلمة مستحيل.

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن فعاليات "المؤتمر العالمي لريادة الأعمال" الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع "الشبكة العالمية لريادة الأعمال" أنه ما دامت المملكة محظوظة بقائد بمثل هذه الصفات فمن البديهي أن في هذا البلد عدداً كبيراً من الشابات والشباب بالطموح والحماس والعزم نفسه يعملون لمستقبلهم ومستقبل بلدهم.

وأكد أن الشباب السعودي طموح ويعمل على مستقبله ومستقبل وطنه، مشيراً إلى أن منظومة وزارة الطاقة التي يعمل بها كفاءات شابة من السعوديين والسعوديات، تسعى إلى توفير الكثير من المميزات بهدف جذب الطاقات الشابة والجادة للعمل في المشاريع ذات القيمة العالية في المنظومة.

وجدد التأكيد على أن المملكة لا تطلب من العالم أي دعم مالي أو مساعدات في ما يتعلق بمبادراتها الخضراء، بل بالعمل الجماعي لإيجاد الحلول التي تمكّن من تحقيق الأهداف المشتركة.

ولفت النظر إلى أن المملكة لا تسعى في هدف الحياد الصفري وفي مبادرتي "السعودية الخضراء" و "الشرق الأوسط الأخضر"، أو حتى في مساعيها من خلال طرح الاقتصاد الدائري للكربون إلى الحصول على الدعم المالي أو أي نوع من الدعم، موضحاً أن كل ما تطلبه المملكة العمل على تطوير التقنيات التي يطمح إليها الجميع.

وشدد على أهمية مشاركة رواد الأعمال من الشباب والفتيات في المبادرات ومنها مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وفي جهود الوزارة في تقليل انبعاث الكربون الدائري، والاقتصاد الدائري للكربون، مستعرضاً الحلول التقنية التي تعمل بها الوزارة وتسهم في توفير الفرص الوظيفية للكفاءات الشابة.

وأشاد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بما يقدمه شباب المملكة الطموحون لتحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030"، لافتاً النظر إلى أنهم يقدمون أعمالاً كبيرة تسهم في خدمة المملكة، منوّهاً بالكفاءات العلمية التي تعمل في منظومة وزارة الطاقة في مختلف المجالات، مقدماً أمام المؤتمر نماذج من الكفاءات الوطنية الشابة في منظومة الطاقة في مجالات الاقتصاد والابتكار والذكاء الاصطناعي والاستدامة، والهيدروجين والتقنية الذرية، والطاقة المتجددة وحلولها والتغير المناخي وغيرها من مجالات الطاقة.