أمالا تعين “فوستر آند بارتنرز” مستشاراً هندسياً

  • 2020-03-02
  • 08:04

أمالا تعين “فوستر آند بارتنرز” مستشاراً هندسياً

أعلنت أمالا، الوجهة السياحية قيد التطوير على الساحل الشمالي الغربي للمملكة العربية السعودية، عن تعيين شركة التصميم والهندسة المعمارية البريطانية "فوستر آند بارتنرز" كمستشارين معماريين للتطوير. 

يمتد مشروع أمالا على ثلاثة مواقع ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية، وهي تريبل باي والجزيرة والساحل المطور، وستتولى "فوستر آند بارتنرز" مسؤولية تقديم تصاميم وحلول مبتكرة ومستدامة لمخططات ومشاريع أمالا الرئيسية. 

يقول نيكولاس نايبلز، الرئيس التنفيذي لشركة أمالا: "إننا سعداء باختيار فوستر آند بارتنرز لتحقيق رؤيتنا، فهم يعدّون أحد أكثر الأسماء شهرة في العالم في مجال الهندسة والتصميم. وتعاوننا معهم سيكون مثمراً حيث يتماشى التزامهم المتواصل بالاستدامة والمشروعات الخضراء مع روحنا والتزامنا بحيادية الكربون من اليوم الأول لتشغيل المشروع، فيما نسعى لبناء واحة ساحلية ترتقي بدور السياحة المسؤولة على مستوى العالم".

وقال ستيوارت لاثام، الشريك الرئيس في "فوستر آند بارتنرز": "يتميز مشروع أمالا بحجم وطموحات كبيرة، ونحن متحمسون لمساعدة السعودية لتحقيق رؤيتها في خلق تجربة فاخرة تحتفي بالطبيعة النقية والموقع الإيكولوجي الهام للسياح من جميع أنحاء العالم". 

تتطلع أمالا إلى التحول إلى "وجهة على مدار السنة"، مستفيدة من عوامل عدة أبرزها جمال الطبيعة والطقس المناسب، ما يمكنها من تمديد موسم اليخوت في البحر المتوسط من تشرين الأول/أكتوبر إلى كانون الأول/ديسمبر. وستنشئ أمالا مركزًا معترفًا به عالميًا للفنون والثقافة مع التركيز على الفن المعاصر، فضلاً عن عروض الصحة والعافية والرياضية الأكثر شمولًا وتكاملًا على مستوى العالم.

و يوفر تريبل باي مرافق للاستجمام والطبابة تقدم تشخيصاً حديثاً وعلاجات مصممة لتبرز البيئة المحلية. وسيكون أيضاً موطناً لمجتمع رياضي وترفيهي متكامل. ومن المقرر أن يصبح الساحل المطور مركزاً رئيسياً للفن المعاصر في منطقة الشرق الأوسط، حيث سيستضيف أبرز الفعاليات الفنية والثقافية العالمية.

وتنسجم أمالا مع أهداف رؤية المملكة 2030 والتي تسعى إلى خلق مجتمع حيوي واقتصاد مستدام مع الحفاظ على البيئة الطبيعية، ويجري العمل على تطوير مشروع أمالا من خلال ثلاث مراحل رئيسية.